أمانة الرياض توضح الأنشطة التي تحتاج إلى شهادة صحية وطريقة إصدار الشهادة

أوضحت أمانة الرياض الأنشطة التي تحتاج إلى شهادة صحية وكيفية التقديم على الشهادة الصحية من خلال منصة بلدي، وأهمية الشهادة حتى تقي الأفراد في هذه الأماكن التي تحتاج إلى شهادة من التساؤل من خلال لجان التفتيش التي تعمل على حماية الأفراد والمجتمع من الأمراض المعدية. كما أوضحت الأمانة وجود بعض الأمراض المعدية التي تمنع العامل من العمل سوف نتعرف على التفاصيل في التالي.

الأنشطة التي تحتاج إلى شهادة صحية

تعمل أمانة على توفير كافة المعلومات التي تخص الأنشطة المختلفة التي لها علاقة مباشرة مع الأفراد من خلال صفحتها على منصة تويتر ومن هذه المعلومات هي الأنشطة التي تحتاج إلى شهادة صحية والأمراض المعدية التي تمنع من العمل.

  • من الأنشطة التي أعلنت عنها الأمانة التي تحتاج إلى استخراج شهادة صحية هي كل من”المطاعم. المقاهي. محلات الحلاقة. السوبر ماركت. التموينات.”
  • وأكدت على ثلاثة أمراض معدية تمنع من العمل وهي”الإيدز. الكبد الوبائي b . الكبد الوبائي C”

كيفية استخراج شهادة صحية

يتم الحصول على الشهادة الصحية التي تعتبر تصريح بالعمل في هذه الأنشطة من خلال منصة بلدي وهي من المنصات الهامة المخولة بإصدار الشهادات الصحية ويمكن اتباع التالي:

  • الدخول على منصة بلدي الإلكترونية.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية ومنها الشهادات الصحية.
  • اختيار استخراج شهادة صحية وتحديد سعودي أو مقيم.
  • تعبئة البيانات المطلوبة ورفع الوثائق ومنها الكشف الطبي.
  • سداد الرسوم وتقديم الطلب ومتابعته لاستخراج الشهادة.

أهمية الشهادة الصحية

تعتبر الشهادة الصحية من أهم الأوراق التي تتوفر لدي الأنشطة المختلفة وخاصة التي لها علاقة مباشرة مع الأفراد مثل المقاهي ومحلات الحلاقة والتي يمكن أن تنتقل منها العدوى بصورة سهلة ولذلك حرصت المملكة وأمانة الرياض على حماية الأفراد خاصة خلال هذه الفترة التي تنتشر فيها الجائحة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد