كيفية الاكتتاب في stc وما هي البنوك التي تتلقى الطلبات؟

التعرف على طريقة الاكتتاب في شركة الاتصالات السعودية STC أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين خلال الفترة الأخيرة بالمملكة العربية السعودية، وخاصة من لديهم اهتمامات بِالبورصة وأسواق المال ويرغبون في القيام بعمليات المضاربة للأسهم حيث أتاحت الشركة العربية فرصة ذهبية للاكتتاب، وسنعرض في هذا المقال كيفية الاكتتاب في stc وما هي البنوك التي تتلقى الطلبات؟

خطوات الاكتتاب في stc

وبالنسبة لكيفية الاكتتاب في stc فستكون من خلال القيام بإجراء عدد من الخطوات البسيطة، حيث أتاحت الشركة في الوقت الحالي الاكتتاب للأشخاص فقط، حيث انتهت المرحلة الخاصة باكتتاب الشركات في الفترات السابقة، وقد جاءت الخطوات على النحو التالي:

  • في البداية يجب الدخول على أحد مواقع البنوك الإلكترونية التي تقوم باستقبال طلبات الاكتتاب أو الذهاب إلى أحد فروع هذه البنوك ملئ النموذج الخاص بعملية الاكتتاب.
  • بعد ذلك تقوم بكتابة البيانات المطلوبة بنموذج الأسهم واختيار العدد الذي تريد شراؤه، وذلك على أن تكون الأسهم مناسبة للحدين الأقصى والأدنى الذي يمكن للأشخاص امتلاكه.
  • وفي النهاية تقوم الشركة بعملية التخصيص ، وذلك بعد إنهاء عملية الاكتتاب، حيث يقصد بها إعلان الشركة عن عدد وقيمة الأسهم التي حصل عليها كل شخص.

البنوك التي تتلقى الطلبات الخاصة بالاكتتاب

أما عن البنوك التي تتلقى الطلبات الخاصة بالاكتتاب فيوجد عدد من البنوك تقوم باستلام طلبات عملية الاكتتاب ومنها ما يلي:

  1. البنك الوطني السعودي.
  2. بنك التنمية.
  3. بنك ساب.
  4. بنك الراجحي.
  5. بنك الرياض.
  6. البنك الوطني.
  7. بنك الإنماء.
  8. بنك البلاد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد