ساعات افتتاح واغلاق سوق الأسهم المالية السعودي

هناك الكثير من الأفراد في السعودية يتساءلون عن ساعات افتتاح واغلاق سوق الأسهم السعودي، وذلك كي يستفيدون من أكبر قدر ممكن من تلك المواعيد وتداول الأسهم عن طريق إجراء عمليتي البيع والشراء؛ فتداول “السوق لمالية السعودية” تعتبر واحدة من الشركات التي تتبع مجموعة تداول التي تم إطلاقها في المملكة، حيث ترجع ملكيتها بالكامل إليها، وتم تشكيلها بعد التعديل الذي حدث وتحولت لشركة قابضة باسم تداول تحديدًا في شهر آذار عام 2021، حيث تصنف في المرتبة 9 كأكبر الأسواق المالية للبورصات، كما تعد من أكبر الأسواق في دول مجلس التعاون الخليجي، فهي معنية بإدراج وتداول الأوراق لكافة المستثمرين.

ساعات افتتاح واغلاق سوق الأسهم السعودي

يتم تحديد ساعات افتتاح واغلاق سوق الأسهم السعودي بناءً على الآتي:

  •  ساعة افتتاح تداول الأسهم تتم في الساعة 10 صباحًا في حين أن ساعة الإغلاق تتم في الساعة 15:00 مساءً.
  • ساعة افتتاح تداول صناديق المؤشرات تتم في الساعة 10 صباحًا أما ساعة الإغلاق 15:00 مساءً.
  • أما بالنسبة لساعة افتتاح تداول الصكوك والسندات تتم في الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 15:00 مساءً.

موعد فتح سوق الأسهم السعودي

يتم تحديد موعد فتح سوق الأسهم السعودي بدايةً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس فقط فترة واحدة، ابتداءً من العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، على أن تكون مواعيد افتتاح واغلاق السوق المالي السعودي في غضون 30 ثانية من بعد الساعة 10:00 من صباح أيام العمل، وبنفس الطريقة في غضون 30 ثانية من بعد الساعة 3:10 مساءً، ويجب مراعاة التغير اليومي بصورة دائمة.

الأعياد والعطلات سوق الأسهم السعودي

كما يجب الإشارة متابعينا بأن السوق المالي السعودي يكون مغلق في المناسبات والأعياد الرسمية، حيث يتم إغلاقه في إجازة اليوم الوطني في السعودية، أي يوم الثالث والعشرون من سبتمبر “أيلول” من كل سنة ميلادية، فهو جائز في عيد الأضحى وعيد الفطر بناءً على التقويم الهجري الذي يتم اعتماده من المملكة السعودية،  فالإجازة الرسمية يتم الإعلان عنها من خلال موقع التداول.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد