موعد الإجازة المطولة للعام الدراسي 1443

تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على توفير كافة المعلومات التي يحتاجها المواطن والمقيم على أرض المملكة، والتسهيل عليه في الوصول إليها بطريقة مبسطة، وفي هذا الإطار فقد أعلنت وزارة التعليم الميعاد الخاص بإجازة نهاية أسبوع مطولة والتي تبدأ يوم الأحد الموافق 11-3-1443 هجرية، وتستمر حتى الإثنين الموافق 12-3-1443 هجرية.

مدة الإجازة المطولة للعام الدراسي الجديد

وأوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن عطلة نهاية الأسبوع الممتد والتي تعد عطلة جديدة تم إدراجها من خلال وضعها في العام الدراسي الجديد 1443 هجرية، حيث تكون مدة الإجازة المطولة المعلن عنها من قبل الوزارة من 4 إلى 3 أيام، لأنه يتم إضافة يوم أو يومين إلى الإجازة الخاصة بعطلة نهاية الأسبوع “السبت والجمعة”.

يشار إلى أن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن بدء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد في 21-1-1443 هجرية الموافق 29 أغسطس 2021 ميلادية.

برتوكولات وقائية للعودة إلى المدارس

ووفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم في وقت سابق، فقد أصدر وزير التعليم “حمد بن محمد آل الشيخ”، بروتوكولات وقائية التي تتعلق بعودة التعليم بشكل حضوري، والمبلغة من قبل “وقاية” للعمل بموجبها ومتابعة تنفيذها من كافة القطاعات التعليمية المختلفة الحكومية والأهلية، حيث تضمنت البروتوكولات الوقائية شرط حصول كل الطلاب والطالبات ممن أعمارهم أكثر من 12 عاماً بجميع المراحل التعليمية على التحصين بجرعتين من اللقاح للحضور للمنشآت التعليمية، إضافة إلى التقيد بأن طلاب التعليم الجامعي غير مكتملي التحصين بجرعتين لن يسمح لهم بالحضور،وسيوقف تسجيلهم ويعتبرون متغيبين حتى استكمال الجرعة الثانية.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد