متى يبدأ تطبيق قواعد التحصين بجرعتين لدخول كافة المنشآت والفاعليات 2021

تطبيق قواعد التحصين بجرعتين كأساس لدخول كافة المنشآت والفاعليات التي تقام في المملكة والتي أعلنت عنه المملكة ممثلة في الجهات المسؤولة من وزارة الصحة والداخلية وغيرها من خلال التعاون المستمر على ضبط والتحكم في انتشار الجائحة بكافة الوسائل الممكنة ومنها عدم دخول المنشآت العامة وأماكن العمل وغيرها إلا من خلال حصول الفرد على جرعتين من التطعيم وظهور محصن على التطبيق.

متى يبدأ تطبيق قواعد التحصين بجرعتين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن موعد تطبيق القواعد الخاصة بالتحصين بحرعتين وظهورها على تطبيق توكلنا بكلمة” محصن” التي تمنح الأفراد في المملكة الصلاحية للدخول إلى المنشآت والفاعليات وكذلك استخدام وسائل النقل العام بمختلف أنواعها ويبدأ تطبيق القرار من يوم العاشر من شهر أكتوبر 2021.

تطبيق قرار التحصين بجرعتين

يتم تطبيق قرار التحصين بجرعتين من يوم عشرة من شهر أكتوبر على عدد من المناطق الهامة في المملكة والتي تم تحديدها من قبل عند الحصول على الجرعة الأولى ومن هذه الأماكن:

  • المنشآت الحكومية والخاصة بغرض العمل.
  • استخدام وسائل النقل العام بكافة أنواعها.
  • حضور الفاعليات المختلفة التي تقام خلال هذه الفترة ومنها موسم الرياض.
  • حضور الفاعليات الثقافية والاجتماعية.
  • دخول الأماكن الخاصة بالعمل سواء الحكومي أو الخاص.
  • الطلبة في الجامعات والمؤسسات العلمية والعاملين بها.
  • الحصول على تصريح العمرة.

العمرة واشتراط التحصين بجرعتين

من الأشياء الهامة التي توليها وزارة الحج والعمرة الرعاية خلال هذه الفترة هي موسم العمرة ورفع الطاقةالاستيعابية للحرم من 60 الأف إلى 100 ألف.

يتم فتح العمرة بدون الحصول على تصريح في حالة واحدة فقط وهي أن يكون الفرد قد حصل على جرعتين من اللقاح من أحد اللقاحات المعتمدة في الممكلة ومنها موديرنا وفايزر واسترازينكا، وجرعة واحدة من لقاح جونسون.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد