حال عدم وجود تأمين.. خطوات التواصل مع مرتكب الحوادث المرورية

يبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن آلية التواصل مع مرتكب الحوادث المرورية، حال عدم وجود تأمين لديهم، من أجل الحصول على التعويض للسيارة ومالكها، ووضعت الإدارة العامة للمرور ، قواعد وشروط صارمة من أجل الحفاظ على حياة المواطنين على الطرق السريعة، ووضعت الشروط اللازمة للتعامل مع الحوادث ومرتكبها، نقدم لكم في المقال التالي خطوات التواصل مع مرتكب الحوادث المرورية حال عدم وجود تأمين لديهم.

التواصل مع مرتكب الحوادث المرورية حال عدم وجود تأمين

ووجه أحد المواطنين، سؤالًا إلى الإدارة العامة للمرور  على الحساب الخاص عبر “تويتر”، بأنه كيفة التعامل مع مرتكب حادث مروري لا يمتلك أى تأمين، إضافة إلى أن سجل رقم جواله خاطئ وقت الحادث.

وردت الإدارة العامة للمرور، على المستفيد بأنه يجب عليه مراجعة قسم المرور المسجل به تقرير الحادث لمدة بالمعلومات وتوضيح الأمور له.

شركة نجم للتأمين

وتعد شركة نجم من أفضل الشركات العامة في المملكة العربية السعودية والتي تقدم الخدمات التأمينية، حال وقوع حوادث مرورية على الطرق، ومن أبرز الخدمات التي تقدمها شركة نجم، هي إلى الإبلاغ عن الحوادث، وتصوير موقع الحادث، إضافة إلى متابعة حالة الحادث، وتتبع مسار تقرير الحادث، وتقدم شركة نجم خدمة أخرى هي الاستعلام عن حالة وثائق التأمين، وتحديد مواقع فروع نجم على الخريطة.

الاستعلام-عن-الحوادث-المرورية-في-السعودية
الاستعلام-عن-الحوادث-المرورية-في-السعودية

خدمة عملاء نجم المجاني

وأتاحت شركة نجم، إمكانية التواصل مع العملاء من خلال الرقم الموحد، حيث يمكن للفرد الاتصال على الرقم خدمة 24 ساعة على مدار اليوم بدون دفع رسوم المكالمة ورقم نجم الموحد هو 920000560، ويمكن من خلاله الفرد الوصول إلى خدمة العملاء، وتقديم الاستفسار والتساؤلات عن خدمات نجم، كما يمكن تقديم اعتراض أو حجز موعد، أو الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة.

خطوات الإبلاغ عن حادث مروري نجم

هناك عدد من خطوات الإبلاغ عن حادث مروري عبر نجم والحصول على تأمين الأضرار التي لحقت بالمركبة بالشخص نفسه، وتتمثل هذه الإجراءات على النحو التالي

  • أولًا يجب التواصل مع شركة نجم من خلال الاتصال على الرقم الموحد، وتقديم المعلومات، والبيانات الأساسية عن السيارة والتي تتمثل في النحو التالي.
  • تقديم اسم الشخص المبلغ ورقم السجل الخاص بالفرد.
  • تقديم رقم الجوال، ورقم اللوحة، ونوع السيارة.
  • ضرورة تقديم رقم وثيق التأمين واسم الشركة، والمدينة.
  • الإبلاغ عن المكان الذي وقع فيه الحادث، والعلامات المميزة فيه.
  • معرفة حالة السيارة المشتركة في الحادث ومواصفاتها.
  • التأكد من رقم الحالة من مركز الاتصال مراجعة شركة التأمين.
  • أن يكون الحادث واقع في نطاق التغطية الجغرافية للشركة.
  • يجب أن تكون وثيقة التأمين سارية المفعول.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد