التخطي إلى المحتوى
رقم خيالي.. قيمة صفقة شراء نادي نيوكاسل
شراء نادي نيوكاسل

تصدر اسم نادي نيوكاسل الإنجليزي خلال الأيام القليلة الماضية محركات البحث المختلفة، ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما نجح صندوق الاستثمار السعودي في الاستحواذ على النادي الإنجليزي، والذي حاول جاهدًا على مدار الأشهر الماضية في إتمام الصفقة لصالحه، في واحدة من الصفقات المدوية، والتي جعلت المملكة العربية السعودية تمتلك نادي مميز داخل أروقة الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي والذي تم شراءه بمبلغ خرافي.

ويعتبر نادي نيوكاسل واحد من الأندية العريقة داخل صفوف الدوري الإنجليزي، والكرة الإنجليزية بشكل عام، وعادة ما يكون خصم عنيد أمام أي خصم من الخمسة الكبار داخل إنجلترا، ولكن في الفترة الأخيرة تعرض النادي لأزمات مالية عديدة، وضغوطات كبيرة، إلى جانب أزمة كورونا، والتي ساهمت في أن تُرجح الكافة بشكل أكبر إلى بيع النادي.

معلومات عن نادي نيوكاسل الإنجليزي

نادي نيوكاسل واحد من أعرق الأندية في العالم كله، حيث تم تأسيس النادي 1892، وبدأ يلعب بالقميص الحالي للفريق الذي يحتوي على اللونين الأبيض والأسود بداية من عام 1904، ويلعب النادي داخل صفوف الدوري الإنجليزي منذ عام 2010، وعادة ما يكون خصم قوي أمام الفرق الكبرى، وسبق له كثيرًا وتسبب في خسارة اللقب لعدة أندية كانت تنافس عليها على مدار المواسم الماضية.

نادي نيوكاسل
نادي نيوكاسل

قيمة صفقة شراء نادي نيوكاسل

ويتساءل الكثيرين عن قيمة صفقة شراء نادي نيوكاسل من قبل صندوق الاستثمار السعودي، خاصة في ظل الحديث الكثير عن الصفقات المدوية التي سيتم شراؤها خلال الفترة المقبلة، ووفقا للتقارير التي رصدت قيمة صفقة شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي فإن قيمة الصفقة رقم خرافي في عالم كرة القدم.

وبحسب التقارير الإنجليزية التي رصدت هذا الأمر، تم شراء نادي نيوكاسل بمبلغ حوالي 305 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 415 مليون دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *