التخطي إلى المحتوى
رسائل تهنئة بالمولد النبوي الشريف وموعد الاحتفال به
المولد النبوي

يبحث العديد من المسلمين في الوقت الحالي عن رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف، الذي سيصادف التاسع عشر من أكتوبر الجاري، وذلك لإرسالها إلى الأصدقاء والأقارب لتذكيرهم بهذا اليوم العظيم، الذي أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه يمكن الاحتفال به، حيث أن ذلك يعد تعبيرًا عن حب المسلمين للرسول “صلى الله عليه وسلم”، وحبه يعتبر من الإيمان، وتذكيرًا بإخلاقه وصفاته، ولذلك يمكن تبادل التهنئة والأدعية في هذا اليوم.

 رسائل تهنئة المولد النبوي

توجد العديد من رسائل التهنئة التي يمكن إرسالها إلى الأهل والأصدقاء احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، الذي ينتظره العديد سنويًا للاحتفال به، ومن هذه الرسائل: “بدأ النور بالكون ينتشر فرحًا بميلاد سيد البشر بيننا وشفيعنا في يوم المحشر، مبارك لأمة الإسلام مولد خاتم الأنبياء والرسل، نور الإسلام وخير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم”، ومن رسائل التهنئة الأخرى:

  • عيد المولد تجدد، وبالأنوار والحب تأكد، ومع الطيور نغرد كلنا اللهم صل على حبيبنا محمد ، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين.
  • إلى عالي القيم والمقام أهنئك بعيدك قبل الزحام، يا خير الأنام، صلى الله عليك يا حبيبي يا محمد وعلى آلك وصحبك وسلم.
  • في مثل هذا اليوم ولد من كان الرسالة والهداية، وعم النور أرجاء الدنيا بنورك يا رسول الله صلى الله عليك وسلم يا حبيبنا وسيدنا، نسأل الله العظيم في هذا اليوم المبارك أن يجعلنا ممن يردون الحوض لنشرب من يدك شربةً لا نظمأ بعدها.
  • حبيبي يا نبي الله بكماله، وجمال خصاله، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد.
  • أهنئ كافة المسلمين في العالم وخاصة في الدول العربية بمناسبة مولد الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- من كان سراجًا منيرًا يهتدي بنوره الضالون، كل عام ونخن أنتم بألف خير.
  • خلقت مبرءًا من كل عيب، كأنك خلقت كما تشاء، صلوا على رسول الله.

أدعية المولد النبوي

وفي حالة عدم الرغبة في تبادل رسائل وعبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، يمكن تبادل الأدعية، مثل “اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء”، إضافة إلى الأدعية التالية:

  • اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.
  • اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.
  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *