التخطي إلى المحتوى
خطوات تغيير الحالة الاجتماعية للمرأة المتزوجة على أبشر إلى مطلقة
خطوات تغيير الحالة الاجتماعية للمرأة المتزوجة

تحتاج المراة المسجلة على منصة أبشر إلى تغيير حالتها الاجتماعية في حال الطلاق ولذلك تتساءل هل لابد من الذهاب إلى المكاتب الخدمية التابعة لقطاع الأحوال المدنية وقد جاءت الإجابة على هذا التساؤل وإمكانية تغيير الحالة الاجتماعية على منصة أبشر دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الأحوال المدنية من خلال صفحة أبشر على منصة تويتر، سوف نتعرف على هذه الخطوات بالتفصيل في التالي.

خطوات تغيير الحالة الاجتماعية للمرأة المتزوجة

تتعرض المرأة إلى تغيير حالتها الاجتماعية من متزوجة إلى مطلقة أو أرملة أو غيره من الأحوال التي يقتضي معها تغيير هذه الحالة في القنوات الرسمية ويتم ذلك من خلال منصة أبشر الخدمية لقطاع الأحوال بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى حساب المستفيدة على منصة أبشر الإلكترونية وكتابة بيانات الدخول.
  • إدخال الاسم وكلمة المرور وتلقي رمز التأكيد وإدخاله والانتقال إلى خدماتي.
  • يتم الدخول على خدمات الأحوال المدنية، ومنها إلى مركز الرسائل والطلبات.
  • يتم تحديد نوع الخدمة وهي السجل المدني ومن القائمة يتم اختيار تغيير الحالة الاجتماعية.
  • الدخول على الخدمة وتعبئة البيانات المطلوبة وتقديم الطلب وتلقي رسالة التغيير على الهاتف.

تصحيح الحالة الاجتماعية عبر منصة أبشر

يقدم قطاع الأحوال المدنية على منصة أبشر العديد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها بطريقة إلكترونية بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب القطاع الخدمية ومنها تصحيح الحالة الاجتماعية للرجل والمرأة وتغيير البيانات على المنصة الإلكترونية.

يتم تقديم نسخة من سجل الأسرة لإثبات الحالة الاجتماعية الجديدة ويستفيد من هذه الخدمة كافة مواطني المملكة من الرجال والنساء.

تقدم منصة أبشر العديد من الخدمات للقطاع ومنها تسجيل المواليد، واستخراج سجل الأسرة، وطلب الوثائق واستخراجها، وطلب بدل فاقد، وخدمة حجز موعد مكاتب القطاع للحصول على الخدمات، وخدمة التعريف بأفراد الأسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *