التخطي إلى المحتوى
الاتحاد الأوربي يرفع قيود السفر عن هذه الدول
الاتحاد الأوربي يرفع قيود السفر عن 16 دولة

رفع الاتحاد الأوربي قيود السفر لدول الاتحاد عن 16 دولة، منهم 6 دول عربية هي السعودية و الإمارات وقطر و الكويت و الأردن البحرين، كما تم رفع الحظر عن أستراليا و الصين و كندا و تشيلي و نيوزيلندا و أوكرانيا و رواندا و كندا و كوريا الجنوبية و لأورجواي.

وأشار الاتحاد في بيانه الذي تداولته الصحف العالمية، إلي أن القرار لا يلزم أي دولة من دول الاتحاد بتعديل قرارها إذا كان مخالف للقرار، لافتا إلي أنه يتم تعديل القائمة كل أسبوعين حرصا علي الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس ” كورونا”,

الاتحاد الأوربي يرفع قيود السفر عن هذه الدول
الاتحاد الأوربي يرفع قيود السفر عن هذه الدول

وكانت جائحة كورونا بدأت في الصين في نهاية 2019، وتم تسجيل أول إصابة في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها إلي العالم أجمع، واضطرت الكثير من الدول إلي الإغلاق التام للحدود برا وبحرا وجوا، خوفا من تفشي الفيروس، ونجحت هذه الإجراءات في الحد من تفشيه إلا أن العالم فجع في وفيات بمئات الآلاف و إصابات بالملايين، مع عجز لمواجهة تفشي الفيروس في كثير من الدول حول العالم.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا حول العالم اليوم السبت 9 أكتوبر 2021، 238.030.041 مليون إصابة، أما أعداد الوفيات حول العالم فقد سجلت 4.857.863 حالة وفاة، أما من تماثل للشفاء فقد وصلت أعدادهم إلي 215.176.276 حالة .

 

اصابات كورونا
المصابين بفيروس” كورونا”

وبالنسبة لدول الاتحاد الأوربي فتعتبر أسبانيا أكثرهم إصابة حيث أن 42% من إجمالي إصابات كورونا في الاتحاد تركزت في أسبانيا، ومن بين إصابات 238.855 إصابة جديدة خلال أسبوعين سجلت إسبانيا وحدها101.824 حالة، وذلك حسب إحصائيات المركز الأوربي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

و الاتحاد الأوربي الذي يضم 27 دولة أوربية أتخذ إجراءات حاسمة خاصة بهذا الأمر وما زال يطبقها حتى الآن، ومن أهمها حظر استقبال مواطنين من كثير من الدول، ويصدر بيان كل أسبوعين للإعلان عن دول تم حظرها أو دول رفع عنها قيود السفر.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر المناطق التي يحظر الاتحاد الأوربي من السفر إليها أو استقبال مواطنين منها وذلك بسبب ارتفاع أعداد المصابين بالمتحور الجديد ” دلتا”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *