معرفة الوقت المستغرق في تجديد الهوية الوطنية بالأحوال المدنية

في إطار حرص الحكومة السعودية على تقديم كافة المعلومات التي يبحث عنها المواطنين السعوديين والمقيمين على أرض المملكة، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، فقد حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية الوقت الذي تستغرقه بطاقة الهوية الوطنية عند التجديد، لافتة إلى غرامة عدم تجديد البطاقة في الموعد المحدد.

الوقت المستغرق في تجديد الهوية الوطنية بالأحوال المدنية

وبينت “الأحوال المدنية”، عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن بطاقة الهوية الوطنية تستغرق في إصدارها حوالي “١٤” يوم عمل كحد أقصى، حيث تصل إلى المستفيد رسالة نصية عند وصول بطاقته للمكتب.

مكان استلام بطاقة الهوية الوطنية

يشار إلى أن وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية كانت قد أكدت في وقت سابق أن عملية تجديد بطاقة الهوية الوطنية لا يتطلب إحضار صور شخصية أو ملئ نماذج إذا كان لدى المواطن صورة وبصمة مسجلة في النظام، مشيرة إلى أن المواطن يمكنه أن يستلم بطاقة الهوية الوطنية من أي مكتب للأحوال المدنية يتم إختياره قبل إتمام عملية التصوير، ولا يمكن تغيير موقع الاستلام بعد ذلك.

قيمة غرامة عدم تجديد البطاقة في الموعد المحدد

وأوضحت “الأحوال المدنية” أن المواطن يمكنه أن يفوض من يستلم البطاقة الخاصة به بالنيابة عنه من خلال خدمة التفويض الإلكتروني الموجودة بمنصة أبشر، أو إبلاغ الموظف بذلك قبل إتمام عملية التصوير، كما أشارت إلى ضرورة تجديد بطاقة الهوية الوطنية قبل “180” يومًا من انتهائها، وفي حالة تجديد البطاقة بعد مرور موعد التجديد أي بعد انتهاء صلاحية البطاقة تفرض غرامة قيمتها “100” ريال سعودي.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد