ما هي شروط تسجيل العاملين بنظام العمل المرن في التأمينات

نظام العمل المرن من الفرص الوظيفية التي تعمل المملكة على التوسع بها لأنها تساعد على توافر فرص العمل في أكثر من جهة وعلى ساعات مرنة على حسب تمكن كل فرد، ولكن تم وضع ضوابط معينة تساعد على حفظ حقوق العاملين بهذا النظام ومنها التسجيل على منصة مرن التي بدورها  تساعد على الاشتراك في التأمينات مما يساعد الأفراد على تأمين حياتهم ويتم التسجيل في التأمينات وفق شروط سوف نتعرف عليها.

شروط تسجيل العاملين بنظام العمل المرن في التأمينات

يتم التقديم في التأمينات الاجتماعية بشكل آلي مع التسجيل في منصة العمل المرن السعودية، ويتم التسجيل وفق مجموعة من الشروط الهامة ومنها:

  • أن يكون المسجل على منصة العمل المرن قد أتم ما لا يقل عن 168 ساعة عمل، سواء كان العمل مرتبط بشخص واحد أو أكثر من صاحب عمل.
  • لابد من استكمال مقدار 60 ساعة عمل لدى الفرد الواحد في حال تعدد أصحاب الأعمال.
  • ان يكون مجموع عدد ساعات العمل لدى الأفراد لا يقل عن 168 ساعة.

كيف يتم تسجيل العامل في الـامينات

  • يتم تسجيل العامل بنظام العمل المرن في التأمينات الاجتماعية على بند المعاشات ويتم حساب الساعات على منصة العمل المرن.
  • في حال لم يستكمل العامل على المنصة عدد الساعات المطلوب يتم احتسابه في الرصيد الخاص به حتى يستكمل العدد المطلوب للتسجيل في التأمينات.

متى يمنع تسجيل العامل بنظام العمل المرن في الـتأمينات

يتم منع تسجيل العامل بنظام العمل المرن في التأمينات لبعض الفئات في المملكة ومنهم العامل غير السعودي من الوافدين في المملكة، وكذلك العاملين في القطاعات الحكومية، في حال كان المشترك أقل من خمسة عشر عام أو فوق الخامسة و الستين، وكذلك لا يسجل لصاحب المنشأة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد