ماهي أسعار الأسهم في اكوار باور 2022

من الأسئلة المتكررة التي تطرح من قبل المشاركين في اكتتاب اكوا باور التاريخ، حيث عقد خلال الفترة الماضية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، حيث يسعى الكثير من الناس لمعرفة الموعد الخاص بإدراج الأسهم في سوق البورصة السعودي الذي يدعى (تداول)، من أجل تداول الأسهم في السوق مثل باقي الشركات المدرجة، وسوف نذكر في هذا المقال عن موعد إدراج السهم الخاص باكوار باور في السوق السعودية.

اكتتاب أكوا باور 2022

قامت شركة أعمال المياة والطاقة الدولية بالسعودية التي تسمي (اكوا باور) بالإعلان عن طرح ثمانية مليون ومائة وتسعة عشر ألف وتسعمائة وتسعة وعشرين سهم بنسبة 10% من إجمالي قيمة الأسهم التي تم طرحها في الاكتتاب بالسوق السعودية، بالإضافة للعمل على تخصيص نسبة 90% من نسبة الأسهم الخاصة بالمؤسسات والشركات، حيث تم تخصيص 10 أسهم بقيمة 560 ريال سعودي كحد أدنى للأسهم المطروحة للأفراد المكتتبين بالشركة ، بينما يمكن بلوغ الحد الأقصى للأسهم التي يحصل عليها المكتتبين لحوالي 25 ألف سهم، وتبلغ قيمته 14 مليون ريال سعودي كحد أقصى.

البنوك المشاركة في اكتتاب اكوا باور

قامت اكوا باور بالإعلان عن البنوك التي شاركت في الاكتتاب بالمملكة العربية السعودية، والتي تقوم باستلام الطلبات الخاصة بالحصول على اسهم الشركة وهي:

  1. بنك الرياض.
  2. البنك الأهلي السعودي.
  3. مصرف الراجحي.
  4. بنك الجزيرة.

في حين ان متعهدين التغطية للاكتتاب هم:

  1. مجموعة الرياض المالية.
  2. ناتكسيس.
  3. جاي. بي مورجان.
  4. الجزيرة كابيتال.
  5. الأهلي كابيتال.
  6. الاستثمار كابيتال.
  7. إي إف جي هيرمس.
  8. بنك الإمارات دبي الوطني.
  9. بنك أبو ظبي الأول.

ماهو سعر سهم أكوا باور

أعلنت شركة أكوا باور، عن طرح 81.199.299 سهم والتي تمثل 11.1% من قيمة رأس مال الشركة عقب الاكتتاب، وما يعادل 12.6% من أسهم الشركة قبل الاكتتاب، حيث وصلت قيمة السهم الواحد 56 ريال سعودي في فترة الطرح والتي تم إقرارها بهدف زيادة رأس مال الشركة من أجل المساهمة في زيادة رأس مال الشركة، ويقدر إجمالي متحصلات الطرح في السوق السعودي نحو 4.547 مليار ريال سعودي، حيث سيخصص منها 160 مليون ريال سعودي من أجل سداد تكاليف ومصاريف الطرح، ليصل صافي المتحصلات حوالي 4.387 مليار ريال سعودي، سيتم استخدام 70% منها لتمويل كافة المشاريع المستقبلية بينما سيتم استخدام الباقي لأغراض مؤسسية بشكل عام.

ماهو موعد ادراج سهم اكوا باور

قامت سوق الأسهم السعودية (تداول) بالإعلان عن أنه سيتم العمل على بداية وإدراج تداول الأسهم الخاصة بشركة أعمال المياه والطاقة الدولية اكوا باور في السوق السعودية الرئيسية وذلك بداية من يوم الأثنين 11/10/2021م، وسوف يكون رمز التداول الخاص بها 2082 على المستوى المحلي، بينما الرمز الدولي هو SA15CGS10H12.

وقامت سوق الأسهم السعودي بالكشف عن أن حدود التذبذب بالسعودية اليومي سوف يكون 30% -/+ وذلك بالإضافة إلى تطبيق حدود ثايتة لعملية التذبذب السعري في التعاملات اليومية ويكون عن 10%-/+ وسوف يتم العمل على تطبيق ذلك خلال الأيام الثلاثة الاولى من التداول والإدراج بالبورصة السعودية، وفي اليوم الرابع سيتم العمل على إعادة ضبط حدود التذبذب السعري اليومي 10% -/+ ، وسوف يتم إلغاء جميع الحدود الثابتة للتذبذب السعري.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد