كيفية الاستعلام عن بياناتي في حساب الموطن بالخطوات 1443

من الأمور المهمة التي يكثر البحث عنها من قبل المواطنين المستفيدين من الدعم ببرنامج حساب المواطن السعودي، حيث قامت البوابة الإلكترونية خدمة التحديث لحسابات المواطنين من خلال رقم الهوية، بالإضافة لتقديم خدمة الاستعلامات الإلكترونية عبر الإنترنت لحساب المواطن، وذلك تيسيرا على المواطنين وتوفير للوقت والمال والمجهود.

ما هو حساب المواطن

يقوم برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية بتقديم الدعم المالي للأسر بالسعودية أصحاب الدخول المتوسطة حتى الدخل المنخفض، وذلك تخفيفا لهم عن ارتفاع أسعار المعيشة وفواتير الكهرباء والمياه والطاقة الناتجة عن الإصلاحات الإقتصادية وتعمل على تنفيذها المملكة العربية السعودية، وبحانب الدعم المالي للأسر تهدف هذه المبادرة لتحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع الفئات بالمجتمع السعودي وبين الأسر فيها، ولتكون الخدمة متاحة يجب أولا التسجيل في برنامج حساب المواطن.

خطوات الاستعلام عن بياناتي في حساب المواطن برقم الهوية

  1. أولا قم بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.
  2. قم بالضغط على حسابي.
  3. ثم قم بالضغط على استعلام.
  4. قم بتحديد خيار اللاستعلام برقم الهوية الوطنية.
  5. قم بكتابة رقم الهوية الوطنية.
  6. قم بإدخال رمز التحقق بطريقة صحيحة.
  7. واخيرا قم بالضغط على استعلامات وبمجرد نهاية الخطوات سوف تعرض أمامك النتائج على الشاشة وبها جميع البيانات الخاصة بالمستخدم.

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن

  1. قم في البداية بزيارة الموقع الرسمي لبرنامج المواطن.
  2. قم بالضغط على التفاصيل.
  3. ومن الخيارات التي أمامك قم بالضغط على تحديث البيانات ثم اضغط على كلمة التالي.
  4. سوف تظهر لك على الشاشة صفحة جديدة بها بيانات المستخدم.
  5. من الضروري للمستخدم أن يقم بتغيير البيانات التي يمكن تحديثها عند التغيير، مثلا عند تغيير العنوان أو رقم الحساب البنكي أو عند إيداع الدعم النقدي فيها، أو في حالة تغيير رقم الدخل الشهري أو عند الاستقلال.
  6. قم بالتأكد من صحة البيانات الجديدة التي قمت بإدخالها، ثم قم بالتحقق منها بشكل دقيق.
  7. قم بالضغط على التأكيد على صحة البيانات.
  8. واخيرا قم بالضغط على خيار إرسال طلب تحديث البيانات.

كيفية التواصل مع حساب المواطن

  • بعد تكرار الأسئلة من قبل المستفيدين عن خدمة دعم حساب الموطن عن كيفية وطريقة التواصل السريع مع حساب المواطن، ويقوم برنام حساب المواطن بتقديم عديد من الطرق للتواصل معهم حيث يمكن من خلال الاتصال على رقم الشكاوي الخاص بحساب المواطن، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للبرنامج الخاص بحساب المواطن على تويتر أو عن طريق خدمة صوتك مسموع، أو من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن، أو عن طريق الروابط المباشرة لجميع الخدمات السابقة.
  1. حساب المواطن على تويتر 
  2. البوابة الإلكترونية الرسمية لحساب المواطن.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد