كم باقي على أول إجازة مطولة 1443 في السعودية

يعد السؤال عن مواعيد الإجازة المطلوبة التي منحتها وزارة التربية والتعليم لطلاب المدارس من أكثر الأسئلة المتداولة بين الطلاب والمعلمين أيضا،  حيث تم إعطاء جميع المدارس بالمملكة العربية السعودية إجازة أسبوعية طويلة بالإضافة إلى الإجازة الأسبوعية الرسمية، وذلك بعد أن تندم زيادة عدد أيام الدراسة للعام الدراسي، وذلك من أجل إعطاء فرصة للطلاب أن ينمو نشاطاتهم الذهنية والقدرات العقلية، حيث أن الإجازة لها دور فعال في تحديد النشاط المدرسي للطلاب والمعلمين، لذا دائما تعمل وزارة٤ز التعليم السعودية بتقديم الأفضل للطلاب.

ما هى إجازة نهاية الأسبوع المطولة

مع بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٣ أطلقت وزارة التعليم السعودية نظام جديد وهو نظام الثلاثة فصول، وذلك حيث جعلت العام الدراسي ثلاثة فصول دراسية بدلًا من فصلين، مما نتج عنه زيادة عدد أيام الدراسة، ولكن حتى لا يكون هناك ضغط دراسي على الطلاب والمعلمين قررت الوزارة إضافة نظام  الإجازة الأسبوعية المطولة، والإجازة المطولة هي عبارة عن إجازة تم إضافتها ليومي الجمعة والسبت، ووضعت نهاية الأسبوع فقد تكون الخميس أو الأحد.

موعد أول إجازة اسبوعية مطولة
موعد أول إجازة اسبوعية مطولة

موعد الإجازة المطولة الأولى 1443

أول إجازة مطولة للعام الدراسي ١٤٤٣ سوف تبدأ يوم الأحد الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٣، الذي يوافق ١٧ أكتوبر الجاري ٢٠٢١، وتبدأ هذه الأجهزة منذ نهاية دوام الأربعاء وتستمر حتى بداية دوام يوم الإثنين، وتعد هذه الإجازة هو أول إجازة مطولة في الفصل الدراسي الأول،  ويحتوي الفصل الدراسي الأول على إجازتين بطولتين فقط، أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني فهو يحتوي على ثلاث عطلات، أما الفصل الثالث ويحتوي فقط على اجازتين طويلتين مثل الفصل الدراسي الأول.

كم باقي على أول إجازة مطولة 1443 في السعودية

٧ أيام فقط تفصل بيننا وبين أول إجازة مطولة يحصل عليها الطلاب في العام الدراسي ١٤٤٣، حيث ستبدأ الإجازة يوم ١٧ أكتوبر ٢٠٢١ وسيكون ذلك موافقًا  الخميس ١١ ربيع الأول ١٤٤٣.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد