كم المدة التي يستغرقها الطالب في  اختبار القدرات؟

اختبار القدرات من الاختبارات المهمة التي يتقدم إليها الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الثانوية؛ لكي يتم تحديد التخصص في الجامعة بالمملكة العربية السُّعُودية بجانب انه من الضروريات للقبول بالتخصص الجامعي بالمملكة السُّعُودية ويتم الإشراف من قبل المركز الوطني للقياس على الاختبار  يقيس هذا الاختبار القدرات اللفظية والذهنية للطلاب، وفي هذا التقرير سوف نلقي الضوء علي كم المدة التي يستغرقها الطالب في  اختبار القدرات؟

كم المدة التي يستغرقها الطالب في اختبار القدرات؟

يستغرق اختبار القدرات ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات وهذا تطبيقا لما أكدت عليه هيئة تقويم التعليم والتدريب التابعة للمملكة هل يتم تحديد مدى استيعاب الطلاب و قياس وتحليل مهاراته  الطالب أن يذهب إلى الاختبار في وقت مبكر.

ما هي عدد المحاولات التي يمكن للطالب دخول اختبارات  القدرات؟

يمكن للطالب إعادة الاختبار لمدة خمس مرات في خلال ثلاث سنوات كحد أقصى يمكن إعادة الاختبار الذي يتم عن طريق الحاسوب عدد ثلاث مرات  أما اختبار اللغة الإنجليزية فيمكن إعادة المحاولة عدد أربع مرات وإذا تجاوز عدد المحاولات ويريد أن يؤدي الاختبار فيجب عليه التسجيل في الاختبار الورقي.

متى موعد التسجيل في اختبارات  القدرات الورقي؟

هيئة تقويم التعليم والتدريب قد حدد مواعيد وهي:

  • يتم فتح باب التسجيل الطالبات الصف الثالث الثانوي في يوم الثاني من شهر أغسطس لعام 2021 ، أم طلاب الصف الثالث الثانوي في يوم 4 من شهر أغسطس لعام 2021.
  • يبدأ التسجيل المتأخر من يوم 2 شهر سبتمبر حتى يوم الاختبار حسب توفر المقاعد.
  • موعد الاختبار يبدأ في اثنين من شهر أكتوبر حتي ١١ من شهر أكتوبر.

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات

اختبار القدرات 1443
كم المدة التي يستغرقها الطالب في اختبار القدرات؟
  1. انتقل إلى الموقع الخاص بالمركز الوطني للقياس.
  2. اخطر جنسيه الطالب واكتب المعلومات الشخصية المطلوبة رقم الهُوِيَّة، وتاريخ الميلاد، المنطقة الإدارية، والمدينة والبريد الإلكتروني، ورقم الجوال، والعنوان لغة  التواصل.
  3. ثم انقر على زر التالي واكتب كلمة المرور والسؤال السري.
  4. اكتب المعلومات الدراسية الخاصة بك.
  5. وفي النهاية انقر على كلمة إرسال الطلب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد