التخطي إلى المحتوى
غداً تطبيق تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين لمن تلقوا جرعتي من لقاح كورونا
 تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين

صرحت وزارة الحج والعمرة في بيان لها اليوم عن عدداً من القرارات الخاصة بالمعتمرين وزوار الحرمين الشريفين، وهي قرارات متعلقة بالإجراءات الوقائية ضد وباء فيروس كورونا المستجد وتطبيقاً لتعليمات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفاظاً على صحة المصلين والزوار والمعتمرين.

 تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين لمن تلقوا جرعتي لقاح كورونا

قالت وزارة الحج والعمرة أن هذه القرارات جاءت أيضاً تنفيذاً للبروتوكول الوقائي لمنع انتشار الوباء الفيروسي بين المعتمرين والمصلين، موضحة أن هذه القرارات يبدأ تنفيذها بداية من يوم الغد الأحد 10 من أكتوبر 2021 الموافق 4 من ربيع الأول 1443 هجرية والقرارات هي:

  1. اقتصار إصدار التصاريح الخاصة بأداء العمرة وللمصلين بالحرمين الشريفين على كل من تلقى جرعتان من لقاح وباء كورونا المعتمد من قبل وزارة الصحة السعودية على أن سيتثنى كل من أخذ اللقاح وفق ما هو ظاهر على توكلنا.
  2. الزائرين والمعتمرين الذين انتهوا من  حجز تصريح الصلاة أو العمرة أو الزيارة بدون أن يكونوا حصلوا على جرعتي اللقاح عليهم استكمال الحصول عليهم، كما يجب على كل من حصل على الجرعة الأول الحصول على الجرعة الثانية قبل يومين من موعد انتهاء التصريح حتى لا يتم إلغاءه، مع العلم بأن المواعيد الخاصة بجرعات اللقاح متاحة ويمكن الحصول عليها من أي مركز من مراكز اللقاح المنتشرة في كافة محافظات المملكة العربية السعودية.
 تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين
تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين

أضافت وزارة الحج والعمرة أن كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا تصب في مصلحة المعتمرين والزائرين والمصليين، وأنها تخضع جميعاً إلى التقييم الدائم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة تجنباً لانتشار الوباء.

ويذكر أن أعلنت وزارة الحج والعمرة في بيان لها عن رفع الطاقة الاستيعابية إلى ما يقرب من مائة ألف معتمر بالإضافة إلى ستون ألف مصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *