what is the tinder app for android how to not pay for zoosk is tinder for dating or hookups similar to adam4adam how to create a new account on tinder

موعد تطبيق النظام الاجتماعي الجديد في المملكة 1443هـ

التساؤلات عن موعد تطبيق نظام الضمان الاجتماعي الجديد لا تتوقف وهو نظام تعمل المملكة على توفير أقصى استفادة من خلاله لأصحاب الضمان، مع تحويل العديد منهم من حالة الاحتياج إلى حالة الإنتاج مما يسهم في تحقيق مستوى معيشي أفضل للجميع، والذي يوفر على المملكة الكثير من المساعدات وتحويلها إلى دخل يساهم في تنمية الاقتصاد السعودي وتوفير كافة سبل الرعاية الاجتماعية للمواطن، وقد تم إدخال مجموعة من التعديلات على لائحة النظام الاجتماعي لتناسب الفترة القادمة في المملكة.

نظام الضمان الاجتماعي الجديد

يقوم نظام الضمان الاجتماعي الجديد على مجموعة من الضوابط الهامة التي تعمل لصالح أصحاب الضمان ولم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد تطبيق النظام الجديد إلا أن الوزارة تعمل على تطبيقه بالتدريج حتى يتم التوافق مع الشروط والفئات المستحقة للضمان.

فئات النظام الضمان الاجتماعي الجديد

تم تعديل لائحة الضمان الاجتماعي بحيث تتضمن ثلاث أنواع من المستفيدين:

  • الفئة القابلة للتأهيل والتي يتم إعداد البرامج التدريبية والتأهيلية الخاصة بها وفتح مجالات أخرى للعمل.
  • الفئة القادرة على العمل والتي يتم توفير فرص العمل لها من خلال منصات المملكة لخدمات التوظيف.
  • الفئة الغير قادرة على العمل والغير قابلة للتأهيل والتي يتم صرف معاش الضمان لها بشكل دوري على حسب الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.

شروط الضمان الاجتماعي

تم وضع مجموعة من الشروط التي يتم من خلالها توفير الاستحقاقات المالية الشهرية والمساعدات الضمانية للأسر الأكثر احتياجا وأهمها أن يكون من السعوديين المقيمين بشكل دائم في المملكة، وأن لا يزيد مقدرا الدخل الشهري عن الحد المانع للمعاش، وتم التقديم من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتقديم الوثائق المطلوبة للتقديم عبر الموقع والتأكد من صحة البيانات المدخلة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد