موعد إعلان قياس عن نتائج القدرات الورقية ١٤٤٣

اعتمدت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في النظام التعليمي الحديث على مجموعة من المعايير من أجل تقييم الطلاب لاستكمال التعليم الجامعي في مختلف التخصصات،  ومن أهم هذه المعايير اختبار القدرات الورقي وهو هام جدًا لمساعدة كل طالب في اختيار التخصص المناسب لدراسته الجامعية للإبداع والتميز فيه.

 اختبار القدرات الورقي 

  • يُعتبر اختبار القدرات الورقي العام أهم الاختبارات التي ينظمها المركز الوطني للقياس.وهو اختبار يعقد للطلاب في نهاية المرحلة الثانوية لقياس قدرة الطالب واكتشاف مهاراته المختلفة في الاستدلال والتحليل  التي اكتسبها خلال مراحل تعليمه  والتي تحدد التخصص الجامعي المناسب له.
  • يتكون اختبار القدرات العامة من جزأين وهما اختبار كمي وآخر لفظي، الاختبار الكمي يكون في الجانب الحسابي والهندسي إلى جانب أسئلة التحليل والإحصاء والمقارنة، أما الجزء اللفظي فيتم فيه اختبار الطالب في المهارات اللغوية عن طريق إكمال الجمل وارتباطها والتناظر اللفظي،والخطأ السياقي ، ويتم اختيار مستوى الأسئلة على معيار موحد من قبل المختصين، ويخصص للطالب 25 دقيقة لإنهاء كل جزء.

موعد اعلان نتائج القدرات الورقية ١٤٤٣
موعد اعلان نتائج القدرات الورقية ١٤٤٣

متى تطلع نتائج القدرات الورقي لعام 1443

  • يتم الإعلان عن ظهور نتيجة اختبار القدرات الورقي بعد ثلاثة أسابيع (21 يومًا )من آخر أيام إجراء الاختبار، حيث بعد الانتهاء منها يتم تصحيح النتائج عن طريق المصحح الآلي، ثم تحليل النتائج بدقة من خلال هيئة التقويم بمدينة الرياض، ومن ثم يتم إعلان النتائج التي لا تعتمد على نجاح ورسوب بل على درجات متفاوتة بين الطلاب يقدم كل طالب درجته للجامعة إلى جانب درجات الثانوية العامة.
  • كما يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات الورقي عن طريق الموقع الالكتروني للقياس ،وهو الموقع المسؤول الذي يسجل فيه الطالب من البداية لمعرفة مقر الاختبار والموعد المناسب من بين المواعيد المتاحة،  وغيرها من الخدمات المتوفرة على الموقع.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد