التخطي إلى المحتوى
موعد إيداع الدفعة الجديدة 47 من حساب المواطن لشهر أكتوبر 2021
موعد إيداع الدفعة الجديدة 47 حساب المواطن

برنامج حساب المواطن أكد من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صدور نتائج الأهلية للدورة 47 عن شهر أكتوبر 2021 موضحًا إمكانية دخول المستفيدين إلى البوابة الإلكترونية للتحقق من الأهلية، ومن المقرر أن يتم صرف قيمة الدفعة عن الدفعة 47 بعد أيام قليلة، فيما يلي نوضح تفاصيل موعد إيداع الدفعة الجديدة 47 حساب المواطن لشهر أكتوبر 2021.

موعد إيداع الدفعة الجديد 47 من حساب المواطن

منذ بداية صرف الدفعات لبرنامج حساب المواطن وحتى الآن يتم الصرف في اليوم العاشر من الشهر الميلادي بصفة شهرية دون تأخير، وتتوفر بعض الاستثناءات في حالات الصرف، والتي تتمثل في مصادفة يوم الصرف في يوم من الاجازات الأسبوعية الجمعة والسبت حيث يتم الصرف في يوم الخميس في حالة مصادفة يوم 10 ليوم الجمعة، على أن يتم الصرف أيضًا في يوم الأحد في حالة مصادفة يوم 10 ليوم السبت.

كما يتم صرف الدفعة الجديدة 47 لشهر أكتوبر من حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية لكافة المستفيدين والمؤهلين لمعايير الاستحقاق في يوم الأحد المقبل الموافق 10 أكتوبر 2021 والموافق 4 من ربيع الأول 1443 هجريًا.

شروط تجاوز الأهلية في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن من خلال حسابه الرسمي على تويتر الشروط اللازمة للاستحقاق والأهلية في برنامج حساب المواطن، والشروط تأتي على النحو التالي:

  • شروط الجنسية: وهي أن يكون المؤهل والمستفيد من دعم حساب المواطن سعودي الجنسية، كما أن حاملي بطاقة التنقل وزوج المواطنة السعودية، والأبناء من المواطن السعودية، وزوجة المواطن السعودي لهم الحق في الأهلية.
  • معيار الإقامة: وهو ان يكون المواطن السعودي مقيمًا بالمملكة العربية السعودية وأن يكون مقيمًا إقامة دائمة بالمملكة، وألا يكون مقيمًا في أي من المراكز الإيوائية أو في السجون.
  • كما يجب أن توافق البيانات مع الجهات ذات العلاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *