كيفية تسجيل اليتامى في الضمان؟ الموارد البشرية تجيب

في إطار حرص حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة بطريقة ميسرة، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، فقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن آلية تسجيل اليتامى في الضمان.

كيف يتم تسجيل الأيتام في الضمان؟

وتلقت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، عبر حساب العناية بالعملاء الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تساؤلا من أحد المستفيدين يقول فيه: “كيف يتم تسجيل الأيتام في الضمان، لأنه لا يوجد (في الموقع المخصص) خيار إضافة أخ وأخت وكل الخيارات ابن وابنة وزوجة فقط”.

تسجيل اليتامى في الضمان

وأجابت وزارة الموارد البشرية عبر حساب “العناية بالعملاء” على هذا التساؤل، قائلة: إن الأيتام يتم تسجيلهم بحساب واحد، بحيث يكون الإبن أو الإبنة الأكبر (بين الأخوة الاشقاء) هو المستفيد الرئيسي، لافتًا إلى أنه يتم شمول التابعين الذكور إلى عمر 26 سنة، والإناث إلى أن تتغير الحالة الاجتماعية أو الالتحاق بوظيفة حكومية.

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت موخرًا عن توفير المستحقات المالية للمسجلين في الضمان الاجتماعي على موقع الوزارة الإلكتروني وفقا لعدد من الشروط يجب الاهتمام بتوفيرها من بينها أن يكون عمر المتقدم على الضمان الاجتماعي لا يقل عن 35 عام ويستثنى النساء التي تعول وليس لها دخل، كما يقدم الدعم لمن لا يقدر على العمل من الشيوخ والمعاقين والنساء.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد