التفاصيل الكاملة بشأن تدشين تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين

تعمل الحكومة السعودية على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين والمقيمين على أرض المملكة بشكل مستمر، وبخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، وفي هذا الإطار فقد دشن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين.

خدمات تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين

وأوضح الأمير “فيصل بن فرحان”، وزير الخارجية بالمملكة العرية السعودية، أن التطبيق سوف يمكن طالبي تأشيرات الحج والعمرة من تسجيل الخصائص من الأماكن المتواجدين بها عن طريق الهواتف الذكية، لافتًا إلى أنهم لن يضطروا إلى مراجعة مراكز إصدار التأشيرات، كما أنهم بموجبها سوف يتم إصدار تأشيراتهم بشكل إلكتروني.

تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية سيسهل عملية دخول الحجاج والمعتمرين

وأضاف وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، أنه عند قدوم الحجاج والمعتمرين للمملكة سوف يقومون فقط بعمل مطابقة، وذلك دون الحاجة إلى إعادة تسجيل السمات الحيوية التي تخصهم، كما أن التطبيق سيسهل عملية دخولهم عن طريق المنافذ التي سيقدمون عن طريقها.

يشار إلى أن حكومة المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن عدد من الإجراءات الجديدة للحج والعمرة للراغبين في أداء فريضة الحج أو العمرة، ومنها إجراءات وفحوصات طبية ضرورية تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، الذي أصاب الملايين على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد