إجراءات جديدة من شركة المياه الوطنية بشأن مستأجري المساكن

لا تتوقف حكومة المملكة العربية السعودية عن تسهيل كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن السعودي والمقيم على أرض المملكة، وإمدادهم بكافة المعلومات التي يبحثون عنها بطريقة ميسرة، وبخاصة في ظل تطبيق الإجراءات الإحترازية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، وفي هذا الإطار فقد أعلنت شركة المياه الوطنية، أنه بعد تدشين خدمة ربط عدادات المياه بعقود الإيجار الموثقة في الشبكة الإيجارية أصبح بإمكان المستأجر متابعة تفاصيل فواتيره كما يمكنه سداد قيمة الفواتير بنفسه.

إمكانية نقل الذمة المالية لفواتير المياه إلى المستأجر

وأوضحت شركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية، عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه بعد الربط مع شبكة إيجار أصبح بالإمكان نقل الذمة المالية لفواتير المياه إلى المستأجر، لافتة إلى المرحلة الأولى تشمل المستأجر السعودي في الوحدة المستقلة بعداد منفصل.

أهداف تعاون شركتي المياه الوطنية و الوطنية للإسكان

يشار إلى أن شركة المياه الوطنية و الشركة الوطنية للإسكان كانتا فد أعلنت في وقت سابق في بيان صحفي مشترك بينهما، أن عملية الربط ستشمل نطاق الخدمة المستأجرين السعوديين في كافة المدن بالمملكة، وتسهم في إرتقاء جودة الخدمات التي تقدمها للمستفيدين من المؤجرين والمستأجرين من خلال الوسطاء العقاريين، إضافة ستسمح بشكل اختياري بنقل خدمات المياه من المؤجر إلى المستأجر، كما أنها ستسمح بإصدار فاتورة المياه باسمه للوحدة العقارية، وتمكين المستفيد من سدادها مباشرة دون العودة إلى المالك أو الوسيط خلال فترة العقد الإيجاري.

كما يهدف هذا “التعاون” لتمكين المستأجرين من إدارة خدمات المياه الخاصة بمساكنهم وتنظيم الاستهلاك، إضافة إلى تقليل النزاعات التي تترتب على الآلية السابقة في تحصيل الفواتير وتسديدها.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد