how can i get a free month of zoosk can you delete zoosk account how to create a new account on tinder how to get a quick hookup on tinder how do you use passport on tinder

أسماء الجمعيات الخيرية التي تقدم مساعدات مالية بجدة

توجد بجدة العديد من الجمعيات الخيرية التي لها دور واضح وفعال في تقديم الحماية الاجتماعية للشعب السعودي حيث تقدم لهم العديد من المعونات المادية التي تساعدهم في تحسين الأوضاع المادية، ويرغب العديد من المواطنين السعوديين معرفة أسماء الجمعيات الخيرية المختلفة بجدة للحصول منها على المعونات المادية والمعنوية، ومن خلال موضوعنا هذا سوف نوفر لكم أسماء الجمعيات الخيرية المتواجدة بجدة.

أهم الجمعيات الخيرية بجدة

هناك عدد كبير من الجمعيات الخيرية المعترف بها والمصرحة من وزراة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، واليكم أهم أسماء تلك الجمعيات: 

  • الجمعية الأهلية لحماية الأسرة: جمعية خيرية لها دور واضح في الاهتمام بقضايا المرأة والطفل، وتقدم لهم الدعم، سواء دعم مادي أو معنوي من خلال برامج الدعم التي توفرها الجمعية، هذا بالإضافة إلى تقديم برامج حماية المرأة ضد العنف الأسري.
  • جمعية ماجد الخيرية: وتقدم هذه الجمعية جميع أنواع المساعدات المادية التي تساهم في تطوير المجتمع السعودي، وذلك من خلال تقديم الدعم للأفراد الراغبين في إنشاء المشاريع الصغيرة، وذلك يتمكن المجتمع السعودي التخلص من البطالة.
  • جمعية أولياء أمور ذوي الإعاقة:  تقدم الجميعة يد العون لآباء وأمهات الأطفال ذوي الإعاقة، وذلك من خلال تقديم الدعم النفسي والمادي لهم الذي يمكنهم من الحصول على حياة أفضل، حيث توفر لهم برامج مساندة ودورات تدريبية وتعليمية لكيفية التعامل مع أبنائهم.
أهم الجمعيات الخيرية التي تقدم مساعدات بجدة
أهم الجمعيات الخيرية التي تقدم مساعدات بجدة

طرق الحصول على مساعدات مالية للمحتاجين بجدة

هناك العديد من الأسر السعودية التي تفصل الحصول على الدعم المادي من الجمعيات الخيرية،  ومن أهم الجمعيات التي تقدم الدعم المالي للفقراء بالسعودية كالتالي:

  • الجمعية النسائية الفيصلية: تساعد الجمعية الفيصلية الأسر الفقيرة، وتقدم عدد من برامج الكفالة للأيتام والفقراء من أجل توفير حياة كريمة لهم، وتعطى الجميعة للاسرة الواحدة ٥ آلاف ريال سنويًا.
  • جمعية البركة الخيرية: تقدم جمعية البركة عدد من الإغاثات للأسر السعودية في مجال التنمية المجتمعية، كما أنها تساعد في عمل مشاريع إصلاحية هادفة، كما تقدم برامج الكسوة للأسر العفيفة والفقيرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد