can you be anonymous on grindr how to unblock tinder on wifi how to create a new account on tinder how to build a tinder profile why is tinder so hard

موعد ظهور نتائج القدرات الورقي 1443 هـ ورابط الاستعلام عنها برقم الهوية

اختبار القدرات العامة من أهم ما جاء به النظام التعليمي الجديد بالمملكة العربية السعودية، حيث يعقده المركز الوطني للقياس لكافة الطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية بغرض قياس قدراتهم ومهاراتهم المتعلقة بالاستدلال وكل ما اكتسبه الطالب خلال مسيرته التعليمية، وتكمن أهمية تلك الاختبارات في تحديد وجهة الطالب الدراسية بالمرحلة الجامعية بغض الطرف عن التخصص الذي يود الالتحاق به÷ هذا وتنقسم اختبارات القدرات إلى قسمين أحدهما الاختبارات اللفظية والآخر الاختبارات الكمية لقياس المهارات اللغوية والرياضية، هذا ونرصد لكم موعد ظهور نتائج القدرات الورقي 1443 هـ.

موعد ظهور نتائج القدرات الورقي 1443

هناك الكثير من التساؤلات التي أُثيرت من جانب الطلاب والطالبات حول موعد ظهور نتائج القدرات الورقي 1443هـ حيث من المقرر أن تكون بعد مرور ثلاث أسابيع من أخر يوم من أيام الاختبارات، لأنه يتم عقد الاختبارات على فترات متعددة على مدار العام الدراسي، وفي أخر أيام الاختبار تبدأ على الفور مهام التصحيح والتي يتم الاعتماد فيها على المصحح الآلي.

عقب الانتهاء من التصحيح الآلي، يقوم المسئولين بمراجعة بيانات الطلاب وتحليل النتائج وتدقيقها وذلك داخل مقر هيئة تقويم التعليم والتدريب بمدينة الرياض، وفور الانتهاء من تلك المراحل يتم الإعلان عن النتائج بشكل رسمي، والجدير بالذكر أن تلك الاختبارات لا تعتمد نظام النجاح والرسوب بل تقيس مستوى الطالب حيث يحصل على درجات معينة تُضاف إلى درجات الثانوية العامة ومن ثم يتم تحديد الجامعة التي تناسبه.

الاستعلام عن نتائج القدرات برقم الهوية

لكل من أدوا اختبارات القدرات الورقية، يمكنكم الاستعلام عن النتائج برقم الهوية من المركز الوطني للقياس من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع قياس الإلكتروني من “هنا“.
  • على المستخدم تسجيل الدخول والتوجه لخدمات نتائج الطلاب.
  • اختر النتائج التي تود الاستعلام عنها واكتب رقم الهوية الخاص بالطالب والضغط على كلمة “عرض”.
  • على الفور تظهر لك النتيجة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد