بعد تعطله لمدة 6 ساعات كم تبلغ خسائر شركة الفيس بوك

في واقعة فريدة من نوعها، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وواتس اب وانستقرام إلى مشاكل تقنية أدت إلى تعطلها تماماً لمدة 6 ساعات، وهو الأمر الذي أثار ضجة في كل أنحاء العالم حيث أسفر عنه حدوث خسائر مالية فادحة، الأمر الذي أثار فضول الكثيرين للتساؤل حول السبب وراء تعطله وكم تبلغ الخسائر التي تكبدها الفيس بوك.

سبب تعطل الفيس بوك

في الساعات الأولى من بداية العطل، صرحت شركة الفيس بوك والواتس آب في تغريدة لها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بأن هناك عطل فني تسبب في توقف تلك التطبيقات نهائياً حيث أُصيبت بشلل تام وهو ما أثار إزعاج الكثير من المستخدمين من الأهل والأصدقاء  الأمر الذي دفعهم للعمل بشكل متواصل حتى تم حل المشكلة من جذورها بعد مرور 6 ساعات وهو ما نتج عنه خسائر فادحة.

مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيس بوك
مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيس بوك

صرحت شركة فيسبوك التي تمتلك التطبيقات الأشهر على مستوى العالم “واتس آب” وانستقرام” و”فيس بوك” بأن السبب وراء هذا العطل هو خلل تقني الأقوى في تاريخ الشركة منذ انطلاقها،  فمن المفترض أنه كان يتم إجراء تعديلات على توجيه شبكة الشركة وهو ما أسفر عن خروج نطاقات الشركة عن العمل بصورة كلية لذا انقطعت عن الاتصال بالإنترنت.

كم بلغت خسائر الفيس بوك أمس بعد تعطله

وفقاً للتصريحات الصادرة من موقع بلومبيرج العالمي، فقد أفاد أن الفيس بوك تعطل لساعات متعددة أسفر عنها حدوث خسارة كبيرة جداً تقدر بحوالي 7 مليارات دولار، والجدير بالذكر أن أسهم الفيس بوك قد انخفضت لتبلغ 6.5% نظراً للتوقف التام الذي استمر لساعات، هذا بالإضافة إلى الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها الشركات والمؤسسات التي تعتمد على إدارة أعمالها والتسويق لمنتجاتها من خلال منصات التواصل الاجتماعي، هذا كل تلك الأرقام ما هي إلا تقدير للخسائر لأنه ما زال يتم حصرها حتى الآن.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد