how to remove connections on zoosk how to get a girl talking on tinder similar to adam4adam edf8329we how to meet up with a girl on tinder who is tinder good for

القصة الكاملة لـ عطل واتساب.. اعرف الأسباب والخسائر والبديل الرابح

شهدت التطبيقات التابعة لشركة فيس بوك (فيس بوك – واتساب – إنستجرام) تعطلاً لما يقرب 5 ساعات، الأمر الذي أصاب العالم بحالة من الذهول وعدم القدرة على التواصل مع الأشخاص المحيطين بهم، ليعلن مارك زوكربيرج: “ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا”، مضيفًا: “نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج”.

خسائر تعطل واتساب وفيس بوك وإنستجرام لأكثر من 5 ساعات

أيضًا لحق واتساب بالعديد من الخسائر فبعد تعطله لما يقرب من 5 ساعات، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حملات سخرية من واتساب معلنين عن اتجاههم إلى تطبيق تليجرام، الذي لم يشهد أي أعطال أو توقف من قبل، وانتقل التطبيق من المرتبة السادسة والخمسين للتطبيقات المجانية الأكثر تحميلا في الولايات المتحدة إلى المرتبة الخامسة في غضون يوم واحد بحسب شركة “سنسر تاور” المتخصصة في تحليل تطبيقات الهواتف الذكية، بالإضافة إلى أن أسهم فيس بوك قد شهدت تراجعًا بواقع 5.5% بعد تعطل الخدمات مع إنستجرام وواتساب، بجانب انخفاض سهم فيس بوك إلى مستوى 323.56 دولارا، بعد خسارة 19.5 دولارًا.

واستغل بعض القراصنة العطل الذي ضرب واتساب وفيس بوك وإنستجرام، في تسريب بيانات حسبما جاء في تقرير “بيزنس إنسايدر”، حيث تعرض حساب أكثر من 533 مليون مستخدم على فيس بوك من 106 دول، بما في ذلك أكثر من 32 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، و11 مليون في المملكة المتحدة، و6 ملايين في الهند، إلى الاختراق والحصول على المعلومات الشخصية والبريد الإلكتروني لهؤلاء، ما يساهم في أن المجرمين الإلكترونيين سيستطيعون إرسال رسائل وهمية يتمكنون منها من الاحتيال على هؤلاء الذين تم تسريب بياناتهم.

متحدثة فيس بوك تنفي تسريب أي حسابات

وأعلنت المتحدثة باسم فيس بوك ليلي شيبرد، أن ما تم تداوله عارٍ من الصحة نافية تسريب أي بيانات شخصية، قائلة: “هذه بيانات قديمة تم الإبلاغ عنها سابقاً في عام 2019، لقد وجدنا هذه المشكلة وقمنا بإصلاحها في أغسطس 2019”.

وقال عدد من موظفي فيس بوك رفضوا كشف أسمائهم إن عطلاً داخليًا أصاب التطبيقات الثلاثة فيس بوك وواتساب وإنستجرام، معلنين أن شبكة التواصل الاجتماعي تعمل على إصلاح، مستبعدين أن يكون العطل ناتجا عن عمليات اختراق، وفي الوقت نفسه أشار خبراء أمنيون إلى أنه من المحتمل أن يكون العطل نتيجة خطأ غير مقصود أو عملاً تخريبيًا من قبل شخص من الداخل.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن “فيس بوك” أرسلت فريقًا إلى كاليفورنيا في محاولة لإعادة عمل خوادمه يدويًا”، معلنة عودة الخدمة خلال ساعات، وبالفعل عادت خدمات واتساب وفيس بوك وإنستجرام، إلى العمل بشكل تدريجي، لتعلن فيس بوك عن أسباب تعطل الخدمات على تلك التطبيقات قائلة إن هناك تعديلات خاطئة في الإعدادات، هي السبب الرئيس في العطل، وحرمان 3.5 مليار مستخدم لمدة نحو ست ساعات من دخول مواقع فيس بوك وإنستجرام وواتساب”، مضيفة أن الفرق الهندسية التي أرسلتها لإصلاح العطل الذي ضرب التطبيقات على نحو 6 ساعات، اكتشفت أن تعديلات التي أجريت على أجهزة التوجيه (الراوتر) الرئيسية التي تنسق الحركة بين مراكز البيانات تسببت في مشاكل أدت إلى توقف الاتصال”، وذلك حسبما نقلت رويترز.

فيس بوك يعتذر عن العطل الذي أصاب واتساب وفيس بوك وإنستجرام

وأعلنت شبكة التواصل الاجتماعي اعتذارها عن العطل الفني الذي أصاب التطبيقات الثلاث فيس بوك وواتساب وإنستجرام لمدة 6 ساعات، وقال مدير التكنولوجيا لدى” فيس بوك” مايك شروبفر: إننا تمكنا من إصلاح العطل الذي أصاب منتجاتنا لذا نقدم اعتذارنا لكل شركة صغيرة وكبيرة، إلى كل أسرة وكل فرد يعتمد علينا.. أنا آسف”، مضيفًا: “قد تستغرق عودة الخدمات بنسبة 100 بالمئة بعض الوقت”.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد