التخطي إلى المحتوى
الوطنية للمياه والوطنية للإسكان يطلقون خدمة ربط فواتير المياه مع برنامج إيجار
ربط فواتير المياه مع برنامج إيجار

صرحت شركة المياه الوطنية والوطنية للإسكان خدمة من شأنها التسهيل على كافة المواطنين، وهي خدمة ربط عدادات المياه بعقود الإيجار الموثقة ببرنامج إيجار، والتي بمقتضاها يتم تقل عدادات المياه إلكترونياً باسم المستفيد الفعلي من الوحدات العقارية التي يتم تسجيلها عند إتمام توثيق العقد.

مزايا ربط فواتير المياه مع برنامج إيجار

في بيان صحفي مشترك صادر من جانب شركة المياه الوطنية والشركة الوطنية للإسكان، إذ أكدوا بأن عملية ربط فواتير المياه مع برنامج إيجار تهدف إلى التطوير والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين من جانب كلاً من المستأجرين والمستفيدين عن طريق الوسطاء العقاريين، إذ تسمح بصفة اختيارية بنقل خدمات المياة من جانب المؤجر إلى المستأجر ومن ثم يتم إصدار فاتورة مياه تحمل اسمه للوحدة العقارية.

برنامج إيجار
برنامج إيجار

يستطيع المستفيد تسديد الفاتورة بصفة مباشرة دون أن الرجوع إلى خدمات الوسيط أثناء فترة عقد الإيجار، هذا ويتساءل الكثير عن مدى شمول تلك الخدمة إذ أنها شاملة لنطاق الخدمة للمستأجرين السعوديين في كافة المدن بالمملكة.

تمكين المستأجرين من إدارة خدمات المياه

أثمر التعاون بين شركة المياه الوطنية والوطنية للإسكان إلى تمكين المستأجرين من الإشراف على خدمات المياه لكل مساكنهم فضلاً عن مساعدتهم في تنظيم استهلاك المياه والحد من الاختلافات والصراعات التي تترتب على طرق تحصيل فواتير المياه السابقة والتي كان يتم تحصيلها إما من خلال الوسيط العقاري أو من خلال الموجز.

يسعى البرنامج إلى توثيق عقود الإيجار من أجل حفظ حقوق كل الأطراف حيث تكون صياغة العقود موحدة يتاح استخدامها كسندات تنفيذية من شأنها تلبية كل احتياجات المستفيدين، بالإضافة لما سبق يهدف البرنامج إلى تعزيز أداء قطاع الإيجار العقاري وزيادة الناتج المحلي والحد من حجم النزاعات الخاصة بقطاع الإيجار العقدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *