موقع: عرض المعلومات الشخصية لأكثر من 1.5 مليار حساب فيسبوك للبيع على منتدي للقرصنة

تصاعدت أزمة تعطل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب وإنستجرام بسرعة كبيرة، حيث لا يزال المستخدمون لا يستطعيون الوصول إلى حسابتهم الشخصية في ظل وعود من الشركة العالمية بحل الأزمة وعودة الأوضاع إلى طبيعتها، وبالتزامن مع هذه الوعود، أفاد موقع privacy affairs، أن المعلومات الشخصية لأكثر من 1.5 مليار حساب على الفيسبوك تم تداولها وعرضها للبيع من خلال منتدى شهير للقرصنة.

وأضاف الموقع، أن واقعة تداول وعرض المعلومات الشخصية لمستخدمي الفيسبوك حول العالم “يشكل أكبر وأهم تفريغ لبيانات فسيبوك حتى الآن”.

شركة فيسبوك
موقع: عرض المعلومات الشخصية لأكثر من 1.5 مليار حساب فيسبوك للبيع على منتدي للقرصنة

طبيعة البيانات المتداولة

وكشف الموقع، أن البيانات المتداولة لحسابات الفيسبوك تضم أسماء شخصية وعناوين للبريد الإلكتروني وأرقام هواتف ومعرفات مستخدمين، مشيرا إلى تحديد المجرمين الإلكترونيين أرقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين يمكنهم من خلالها إرسال رسالة نصية قصيرة مزيفة للمتضررين ومن ثم القيام بعمليات إجرام واحتيال وتهديد.

يأتي ذلك على الرغم من تأكيد شركة الفيسبوك أنها تستبعد أن يكون سبب العطل له علاقة بالهجمات الإلكترونية، ولم توضح الشركة حتى الآن السبب الرئيسي للعطل ولم تكشف أيضا عن موعد عودة الخدمات والحسابات إلى طبيعتها مرة أخرى، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أنه تبحث ما إذا كان العطل الخاص بالفيسبوك ناجم عن تهديد أمني، خاصة بعد البلاغات من البعض بتعطل في شبكة الهاتف المحمول في الولايات المتحدة الأمريكية.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد