التخطي إلى المحتوى
كيفية تقديم بلاغ في حال تناقض الراتب الفعلي عن المسجل
تطبيق معا للرصد

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الاجراءات المطلوبة بشأن تناقض الراتب المسجل عن الراتب الفعلي للموظفين، وذلك بعد شكوي لاحد المستفدين عبر الحساب الرسمي للوزارة علي موقع “تويتر”، موضحة أن يمكن للمستفيد أو الموظف في هذه الحالة تقديم بلاغ عبر التطبيقات المختصة؛ليتمكن من العمل عليه، وهوما نرصده لكم في السطور التالية.

وأضافت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها “العناية بالعملاء”، عبر “تويتر”، ردًا علي استفسار أحد المستفيدين والتي جاء فيما معناه أنه يحصل علي راتب مخالف لما ينزله بالتأمينات، متسائلاً إذ كان هذا من حق صاحب العمل، أنه يمكنه تقديم بلاغ عبر تطبيق “معاً للرصد” وسيجري التعامل معه في أقرب وقت.

تطبيق معًا للرصد

واتاحت الوزارة السعودية، تطبيق “معًا للرصد“، عبر متجر جوجل بلاي أو آب ستور، للإبلاغ عن أي مخالفة أو فساد في خدمات الوزارة أو أنظمة العمل، مما يؤثر علي الآخرين بالتالي.

ويمكن من خلال التطبيق رصد أي مخالفة أو حادثة في بيئة العمل، كالمخالفات العمالية أو انتهاك معايير السلامة ورفعها للتعامل معها، وذلك بهدف تحسين الخدمات وتحسين بيئة العمل ورفع روح تعزيز المشاركة للمستفدين وأصحاب الأعمال، وذلك بما يتوافق مع المعايير المطروحة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإضافة لتفعيل دور المجتمع كشريكًا في الإشراف علي سوق العمل، وفق رؤية المملكة لعام 2030.

كيفية تقديم بلاغ عبر التطبيق

وعقب ذكر مزايا تطبيق “معًا للرصد” واستخداماته، نقدم لكم الخطوات المتبعة في تقديم بلاغ عبر التطبيق في حالة مواجهة أي تناقض في الراتب الفعلي عن الراتب المسجل، والتي هي كالآتي:

  • تحميل التطبيق علي الهاتف المحمول عبر جوجل بلاي أو آب ستور.
  • تسجيل الدخول عبر التطبيق بكتابة رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  • ثم نذهب إلى خيار “قائمة الطلبات” ونضغط علي “إضافة بلاغ”.
  • بعدها نقوم بتحديد نوع البلاغ ورفعه عبر التطبيق وملء البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
  • وبعد استكمال البيانات يتم رفع البلاغ تلقائيًا عبر التطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *