التخطي إلى المحتوى
جدول الضمان الاجتماعي الجديد 1443 والحد المانع لضمان الاجتماعي الجديد
جدول اجتماعي جديد

في صباح اليوم اعتمدت الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  راتب  الضمان الاجتماعي لمستحقيه داخل المملكة بالإضافة إلى الحد المانع من الضمان، هذه الرواتب يقدم بصورة شهرية إلى مستحقيها الذين تتواقف ظروف الاقتصادية والصحية والمعيشية مع الشروط التي طرحتها الجهات المعنية عن الضمان الاجتماعي من أجل المساهمة في تحسين مستوى حياتهم وتحقيق حياة كريمة يتم من خلالها الارتقاء بمستوي حياتهم.

جدول الضمان الاجتماعي الجديد

نسرد على حضراتكم فيما يلي جدول الضمان الاجتماعي الجديد والحد الأدنى للرواتب المستحقة للدعم  بالإضافة إلى الحد المانع للصرف الشهري بمعنى إذا تجاوز دخل الفرد الشهري راتب معين فيصبح هنا خراج دائرة الضمان الاجتماعي

جدول الضمان الإجتماعي الجديد
جدول الضمان الإجتماعي الجديد

 

شروط الضمان الاجتماعي 1443

هناك العديد من الشروط التي طرحت من قبل الجهات المسؤولة عن الضمان الاجتماعي يجب أن يتعرف عليها كافة المواطنين الراغبين في التقديم على المعاش ومن أهم هذه الشروط:

  1. يشترط أن يكون المقدم على الضمان الاجتماعي سعودي الجنسية.
  2. يستثنى من شروط الجنسية السعودية هذه الفئات( المرأة الأجنبية المتزوجة بسعودي،المطلقة غير السعودية وتعول أطفال يحملن الجنسية السعودية ويقيمن داخل المملكة إقامة دائمة).
  3. يجب أن يكون المتقدم مقيم إقامة كاملة داخل المملكة.
  4. يجب ان يكون الراتب الشهري للمتقدم أقل من الحد الأدنى المحتسب للمعاش.

هل يحق لمن سقطوا من الضمان الاجتماعي التقديم مرة أخري

يتساءل الكثيرين من المواطنين الذين سقطوا من قاموا الضمان الاجتماعي عن إمكانية توفير فرصة أخرى للتقدم مجدًا والاستفادة من الراتب المستحق، وكانت الإجابة عليهم تأتي بالتأكيد الفرصة أمامهم متاحة للتقديم ليس مرة واحدة فقط بل بالعديد من المرات.

كيفية التقديم على معاش الضمان الاجتماعي 1443

بعد استيفاء الشروط سابقة الذكر يمكنك تقديم الطلب من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1.  قم بالدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. قم بتسجيل الدخول مباشرة من خلال النقر فوق أيقونة دخول.
  3. قم بإنشاء حساب جديد وذلك من خلال النقر على الأيقونة الخاصة بإنشاء حساب جديد ومن ثم قم بإدخال كافة البيانات التي تطلب منك.
  4. على الفور يتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع ومنها أختر تقديم طلب.
  5. عليك هنا تسجيل البنايات التي تطلب منك (الاسم، رقم الهوية،  رقم الهاتف، العنوان الوطني، رقم الحساب البنكي، الراتب الشهري).
  6. عند الانتهاء من عملية التسجيل انقر على تقديم الطلب ومتابعته.

الاستعلام عن  طلب الضمان الاجتماعي 1443

أتاحه  وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية خدمة عبر موقعها الرسمي تمكن جميع المواطنين المتقدمين إلى الضمان من الاستعلام بكل سهولة وذلك من خلال الدخول على الموقع من ثم النقر فوق التبويب الخاص بالخدمات الإلكترونية ومن ثم قائمة طلباتي،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *