التخطي إلى المحتوى
معايير الحضور في المدارس السعودية والخطة التشغيلية 1443هـ
معايير الحضور في المدارس السعودية

أطلقت وزارة التعليم السعودية نظامي التعليم هذا العام من التعلم الإلكتروني لطلبة المرحلة الابتدائية والتعليم بنظام الحضور للطلبة في المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية للطلبة الحاصلين على اللقاح من عمر 12 وحتى 18 عام، وقد اعلنت الوزارة عن تطبيق نظام الحضور لطلبة المرحلة الاتبدائية مع تلقي اللقاح لنسبة 70% أو يزيد من السكان في المملكة وقد وضعت الوزارة خطة لاستقبال وتشغيل المدارس بنظام الحضور.

معايير الحضور في المدارس السعودية

وضعت وزارة التعليم الخطة التشغيلية التي تتطابق مع نظام الحضور للطلبة ويتم الإعلان عن موعد الانتقال من المنصات الإلكترونية إلى الحضور النظامي في يوم 20/2/1443هـ.

تم وضع مجموعة من المعايير التي يتم معها التزام الطلبة بالحضور إلى المدارس ومنها اتباع كافة الاجراءات الاحترازية، من التباعد وتقسيم الطلبة وارتداء الكمامة.

تقوم الوزارة بنشر تعميم بكافة المتطلبات التي يجب أن يقوم بها مدير المدرسة والمشرف والمدرسين خلال فترة الانتظام.

معايير الحضور في المدارس السعودية
معايير الحضور في المدارس السعودية

تقسيم المدارس إلى نطاقات

قسمت وزارة التعليم المدارس إلى نطاقات تبعاً لتواجد حالات إصابة بها أو ارتفاع نسبة الإصابة وتأتي النطاقات كالتالي:

النطاق الأحمر وهو النطاق الذي ترتفع فيه نسبة الإصابة أو انتقال العدوى ويتم تحويل التعليم فيها إلى التعليم عن بعد عن طريق منصة مدرستي.

في حال كانت هناك نسبة بسيطة من الإصابات يتم عزل المصابين وتحويلهم إلى التعليم عن بعد ويعرف هذا النطاق بالبرتقالي وهو الذي يتم دمج التعليم به بين الحضور والتعليم عن بعد.

النطاق الأخضر ويشمل الحضور إلى المدارس وهو النطاق المعروف بخلوه من الإصابات وتطبيق كافة المعايير الصحية.

يلتزم الطلبة والمعلمين بالحضور مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية التي تقوم بها إدارة المدرسة ومنها التعقيم المستمر وتقسيم الطلبة والتقليل من الكثافة العددية في الفصول الدراسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *