how to create new tinder after being banned how to add interests on tinder what is google tinder what's grindr are there transexuals on grindr how to get tinder gold free on pc

الإجراءات الجديدة للحج والعمرة التي أعلنت عنها السعودية

أعلنت الحكومة بالمملكة عن الإجراءات الجديدة للحج والعمرة للراغبين في أداء فريضة الحج أو الاعتمار، وهي إجراءات وفحوصات طبية ضرورية والهدف منها هو الحد من انتشار وباء كورونا المستجد، والذي أطاح بأرواح الكثيرين وأصاب الملايين على مستوى العالم، فبين لحظة وأخرى نجد اختلاف في عدد المصابين وحالات الوفاة خاصة بعد أن تحور الفيروس وحمل اسم دلتا المتحور، وأصبحت الحاجة إلى تطبيق إجراءات أكثر صرامة للوقاية من الوباء هو ما تعمل عليه وزارة الصحة والجهات المعنية بالمملكة.

الإجراءات الجديدة للحج والعمرة
الإجراءات الجديدة للحج والعمرة

الإجراءات الجديدة للحج والعمرة

إن تحور فيروس كورونا خلال الآونة الأخيرة زاد من قلق الدول من الفيروس واضطرت كل دولة إلى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار الوباء على أرضها، وبما أن المملكة العربية السعودية هي الدولة التي يتوافد على أؤضها المسلمون من حدب وصوب في العالم لأداء ركن الحج أو سنة الاعتمار وكان لابد من تطبيق إجراءات جديدة على كل من يدخل إلى أرض المملكة لمنع انتشار الوباء الذي يمكن أن يتسبب في هلاك عدداً كبير من المواطنين والمقيمين والزائرين.

وقالت وزارة الحج والعمرة أن هناك إجراءات جديدة يجب تطبيقها هذا الموسم لتفادي انتشار الوباء بين المواطنين والزائرين ومن أهم وأبرز الإجراءات التي أعلنت عن تطبيقها ما يلي:

  1. تحديد عدد الحجاج والمعتمرين الزائرة إلى المملكة.
  2. اختيار فئة عمرية محددة للحج أو الاعتمار.
  3. تقديم تحليل PCR حديث لا يتجاوز مدته يومان قبل دخول أرض المملكة ونتيجته سلبية للفيروسات.
  4. تطبق قواعد التباعد الاجتماعي أثناء الطواف حول الكعبة المشرفة بحسب الخطة الموضوعة لأداء الفريضة.
  5. تخفيض أعداد الزائرين إلى المدينة المنورة.
  6. احتمال زيادة أسعار الحج والعمرة هذا العام بسبب ارتفاع التكاليف الخاصة بإجراءات الوقاية من الوباء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد