التخطي إلى المحتوى
احجز موعدك في المرور السعودي بهذه الخطوات الإلكترونية
احجز موعدك في المرور 

حجز موعد في المرور السعودي من الأمور الهامة التي يحتاج إليها المواطن والمقيم في المملكة في وقت ما لحل مشكلة أو الحصول على خدمة ويتم حجز موعد وهو برتوكول متبع في كافة القطاعات الخدمية في المملكة خلال فترة انتشار الجائحة ولذلك يتم العمل به من أجل الحصول على الخدمة بطريقة سريعة وفي وقت محدد بعيداً عن التزاحم والتعرض للعدوى.

احجز موعدك في المرور

لكي يتم حجز موعد في المرور السعودي لابد من اتباع بعض الخطوات على منصة تقديم الخدمة التابعة لوزارة الداخلية ومديرية المرور السعودي وهي منصة أبشر الإلكترونية. يستدعي الدخول على منصة أبشر أن يتوفر حساب على المنصة للمستفيد حتى يتمكن من الدخول وحجز موعد للرجوع إلى مكاتب المرور.

طريقة حجز موعد على منصة أبشر

يتم حجز موعد من خلال منصة أبشر عن طريق بعض الخطوات منها:

  1.  التوجه إلى موقع أبشر الإلكتروني.
  2. اختيار أبشر أفراد ومنها الصفحة التالية لتسجيل الدخول.
  3. كتابة الاسم وكلمة المرور وتلقي رمز التأكيد والدخول.
  4. اختيار خدمة حجز الموعد والانتقال إلى تحديد نوع الخدمة.
  5. تحديد الفرع، تحديد التاريخ، والموافقة على الشروط.
  6. تأكيد موعد الحجز وتلقي رسالة بالموعد على الهاتف.

رابط منصة أبشر لحجز موعد

توفر منصة أبشر العديد من الخدمات التي توفرها لعدة قطاعت خدمية في الحكومة السعودية، ومنها خدمة حجز موعد لمراجعة مكاتب تلك القطاعات ومنها المرور، والأحوال المدنية والجوازات، كما تقدم العديد من الخدمات الأخرى الإلكترونية التي يمكن الانتهاء منها على المنصة دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب الخدمية.

يتم الدخول على منصة أبشر الإلكترونية من خلال متصفح الإنترنت ومن خلال حساب المستفيد على المنصة وبدونه لا يتمكن من الحصول على الخدمات التي توفرها وتفعيل الحساب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *