خطوات ورسوم تعليم القيادة في جامعة الأميرة نورة

تعد المدرسة السعودية لتعليم القيادة في جامعة الأميرة نورة، أول مدرسة متخصصة لتعليم السيدات القيادة في المملكة العربية السعودية، وتم إنشائها بالتعاون مع معهد الإمارات لتعليم القيادة وهو معهد رائد في تعليم القيادة بأحدث أساليب التكنولوجيا الحديث، خاصة أن قيادة السيدات بطريقة آمنة أصبح أمر هام، لأنها شريك في المجتمع بكل متطلباته .

المدرسة السعودية بجامعة الأميرة نورة

و أصبحت المدرسة السعودية لتعليم القيادة للفتيات، في المملكة العربية السعودية رائد في تعليم القيادة، وبعد حصولها علي ترخيص المرور عام 1439، وبعد أن وقعت المدرسة اتفاقيات تفاهم وتعاون مع الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية السعودية، تزامنا مع السماح للسيدات والفتيات بقيادة السيارات منذ عام 2017، بقرار من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

رسوم تعليم القيادة بجامعة الأميرة نورة

تبلغ رسوم البرنامج التدريبي بالمدرسة السعودية 2400 ريال سعودي، شامل 30 ساعة تدريب كامل علي مهارات القيادة وذلك دون إضافة رسوم القيمة المضافة والتي تبلغ 15% من المبلغ أي يصبح الإجمالي: 2760 ريال سعودي، والتفاصيل في الجدول التالي :

الوصف عدد الوحدات سعر الوحدة بالريال السعودي التكلفة بالريال السعودي
رسوم المحاضرات النظرية 8 ساعات 75 600
اختبار المعروفة اختبار ” 1 “ 75 75
دروس المحاكاة 2 ساعة 75 150
التدرب العملي 20 ساعة 75 1500
اختبار لطريق اختبار ” 1″ 75 75
الإجمالي 2400 ريال سعودي
الإجمالي بعد إضافة القيمة المضافة 15% 2760 ريال سعودي

خطوات حجز موعد بجامعة الأميرة نورة

هناك العديد من الخطوات يجب علي الفتاة أو السيدة التي ترغب في تعلم القيادة بالمدرسة السعودية لتعليم القيادة بجامعة الأميرة نورة، بإجرائها لحجز موعد التدريب، و ذلك بعد تسجيل بياناتها، وقد أشارت المدرسة إلي أن التواصل مع الفتيات الراغبات في التعليم قد يتأخر لبعض بسبب الإقبال الشديد علي تعلم القيادة من المدرسة، والخطوات الواجب إتباعها لتسجيل البيانات للفتاة هي:

  • الدخول إلي الصفحة الرسمية للمدرسة.
  • تحديد الجنس و الجنسية و إدخال الاسم ثلاثي و رقم البطاقة أو رقم الإقامة.
  • تسجل الفتاة تاريخ الميلاد بالتقويمين الهجري و الميلادي ، وتدخل رقم الهاتف و البريد الإلكتروني و تختار اللغة .
  • تحدد نوع الرخصة ومواعيدها والأماكن والأيام والأوقات المتاحة للتدريب.
  • تختار اللغة التي تفضلها لإجراء الاختبار النظري والتدريب، ثم تدخل الرمز المرئي الوجود علي الصورة وتضغط تسجيل، فيظهر لها رقم التسجيل الذي ستتابع من خلاله الميعاد الذي تم تحديده لتدريبها.

المدة اللازمة لتعليم القيادة

تحتاج الفتاة أو السيدة إلي مدة تتراوح ما بين 5 أيام إلي 14 يوم، حتى تقن القيادة بصورة جيدة و  باحتراف، ثم بعد ذلك تبدأ السيدة في إجراء اختبارات القيادة لتحديد ما إذا كانت وصلت إلي التدريب اللائق والجيد وأنها أصبحت علي دراية كبيرة بإشارات المرور و فنون القيادة، لتتمكن من الحصول علي رخصة القيادة .

طرق الاتصال المباشر بالمدرسة

إذا كانت الفتاة أو السيدة لديها استفسارات عن المدرسة أو تعليم القيادة وترغب في التواصل مع أحد المختصين في المدرسة فهناك العديد من الطرق للتواصل، منها الرقم المباشر المخصص لخدمة العملاء وهو 920011136، كما يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالمدرسة وهو ” [email protected]

خطوات الحصول علي رخصة القيادة بجامعة الأميرة نورة

هناك العديد من الخطوات التي يجب علي الفتاة التي ترغب في الحصول علي رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية بإتباعها، وهي كالتالي:

  1. تخضع الفتاة للكشف الطبي بمركز من المراكز المعتمدة بالمرور .
  2. تعلم أساسيات القيادة من أي مدرسة لتعليم لقيادة في المملكة .
  3. تقوم الفتاة بتجهيز ملفها الخاص بطلب الحصول علي الرخصة قبل أن تذهب إلي اختبار القيادة .
  4. يجب أن تجتاز الفتاة التي ترغب في الحصول علي رخصة قيادة الاختبار الثانوي بتحريك السيارة من نقطة إلي نقطة أو التحرك بها للأمام أو الخلف .
  5. يتم تحديد موعد للفتاة لإجراء الاختبار النهائي للقيادة ويجب أن يكون معها إيصال بسدادها لرسوم رخصة القيادة وبطاقتها الشخصية .
  6. بعد أن تنتهي من الاختبار بنجاح تستلم إدارة المرور ملفها، ثم يختم عليها الضابط المختص بنجاحها في اختبارات القيادة .
  7. بعد الانتهاء من كل الإجراءات وفحص كل الأوراق، تستلم الفتاة رخصة القيادة .