أهم شروط أداء مناسك الحج والعمرة ٢٠٢٢

يتساءل ملايين المواطنين السعوديين والأفراد المقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن كيفية التقديم في الحج والعمرة الكترونيا، وعن الشروط التي وضعتها الوزارة من أجل أداء مناسك الحج والعمرة هذا العام والعام المقبل، وذلك بعد أن وضعت العديد من الضوابط والقيود أثناء أداء هذه الفرائض بسبب الذعر الذي سببه وباء كورونا في العالم، ومن خلال موضوعنا هذا سوف نتطرق معكم حول كيفية التسجيل في الرابط الذي حددته وزارة الحج والعمرة وعن أهم شروط القبول لأداء مناسك الحج.

أهم شروط الحج عام  2022

صرح المتحدث الرسمي باسم وزراة الحج والعمرة عدة شروط واضحة يجب أن يلتزم بها جميع الأفراد الراغبين في أداء مناسك الحج، وذلك من أجل الحفاظ على صحة الجميع من انتشار وباء كوفيد ١٩، وتلك الشروط تتمثل في التالي:

  • أن يكون الفرد الراغب في أداء منسك الحج أو العمرة حاصل على اللقاح الدولى المعتمد لفيروس كورونا.
  • أن يلتزم الحاج او المعتمر بكافة الإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.
شروط أداء مناسك الحج
شروط أداء مناسك الحج

رابط الاستعلام عن الحج والعمرة

دشنت وزارة الحج والعمرة رابطًا إلكترونيًا يتم من خلاله الاستعلام عن كافة المعلومات حول أداء مناسك الحج والعمرة،  كما أن الرابط يقدم العديد من الخدمات التي يحتاج إليها الحجاج والمعتمرين،  ويمكن الاستعلام عن الحج والعمرة من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • من هنا ادخل على رابط وزارة الحج والعمرة.
  • اختر نوع الخدمة الراغب في الاستفسار عنها.
  • ادخل بياناتك الشخصية التي يطلبها الرابط، سواء رقم الهوية إذا كنت سعودي الجنسية أو رقم الإقامة إذا كنت أحد المقيمين داخل المملكة.
  • اضغط بعد ذلك على أيقونة استعلام.

بعد ذلك ستكون متاحة امامك على الشاسة الاجابة على كافة استفساراتكم.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد