التخطي إلى المحتوى
متى تبدأ فعاليات موسم الرياض ٢٠٢١ بالمملكة العربية السعودية
متى تبدأ فاعليات موسم الرياض

يعد  موسم الرياض أحد أبرز الفعاليات والمناسبات التي تقام في المملكة العربية السعودية، وينتظره الجميع سواء المواطنين السعوديين أو السياح بشوق وترقب، حيث يأتي إليه السياح من كافة بلدان العالم لمشاهدة  فعاليات افتتاح موسم الرياض،  حيث يقدم عدد كبير من الفاعلات في هذا الافتتاح، وذلك لما شاهدناه من قبل في افتتاح موسم الرياض العام الماضي ٢٠٢٠، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكل المهتمين حول معرفة افتتاح موسم الرياض للعام ٢٠٢١ كافة ما يرغبون في معرفة خلال السطور القليلة القادمة.

ما هو موسم الرياض

موسم الرياض هو عبارة عن مهرجان سنوي بدء أولى فعالياته عام ٢٠١٩ في كافة أنحاء المملكة، ويهدف هذا الموسم أو الاحتفال إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى واجهة سياحية يأتي إليها السياح من كافة بلدان العالم، ومدة الاحتفال بهذا الموسم تصل ٥الى ٧٠ يومًا، وقد تم زيادة ومد فترة الاحتفال بعدما وصل عدد الزوار للمملكة لمشاهدة هذا الموسم إلى أكثر من ٧ مليون زائر، وقد امتدت فترة الافتتاح فى كلًا من منطقة السفاري، ونتر وندرلاند، والمربع، والرياض وغيرها، ووصل عدد الفعاليات في مهرجان الرياض إلى ١٠٠ فاعلية نفذ من قبل ٢٨ شركة سعودية،  ووزعت على ١٢ موقع، وبلغت المساحة التي أقيم عليها المهرجان إلى ١٤ مليون متر مربع، ومن أهم الفعاليات التي قدمت في الافتتاح والتي تركت بصمة واضحة به هي كالتالي:

متى تبدأ فاعليات موسم الرياض
متى تبدأ فاعليات موسم الرياض

العروض الحماسية، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، بالإضافة لعروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن، معرض الصيد والصقور السعودي، مهرجان فيراري، كرنفال الرعب، بارك التزلج، الحديقة الساحرة، فوت بارك، ليالي عدن، ليالي المحروسة، فرقة “بي تي اس” الكورية، تجربة نيرف، تجربة مارفل، النافورة الراقصة.

موعد حفل افتتاح موسم الرياض 2021

صرح   رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة   المستشار تركي آل الشيخ عن ميعاد انطلاق موسم الرياض لعام ٢٠٢١، وذلك من خلال حسابه الشخصي على تويتر، ونشر سيادته البرومو الخاص بالموسم، وأعلن أيضًا أن المهرجان سيكون متاح في ١٤ منطقة بالرياض، وسيقام ٧٠ حفل غنائي، بالإضافة إلى ١٨ مسرحية عربية، كما تقام ٦ حفلات غنائية عالمية، و٦ مسرحيات عالمية، كل هذا بجانب ٣٥٠ عرض مسرحي، وسوف يفتتح  المهرجان في يوم ٢٠ أكتوبر ٢٠٢١.

وقد علق آل الشيخ على البرومو وكتب قائلًا: “ننتظركم بإذن الله يوم ٢٠ أكتوبر في حفل افتتاح ومسيرة موسم الرياض.. تفاصيل الموسم سيُعلن عنها في المؤتمر الصحفي يوم ٤ أكتوبر إن شاء الله.. مفاجآت كبيرة وغير مسبوقة.. وحشتونا”.

وموعد بدء موسم الرياض لعام ٢٠٢١ هو في يوم ٢٠ أكتوبى المقبل الموافق يوم الأربعاء ١٤ ربيع الأول ١٤٤٣ هجرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *