كم عدد المكتتبين من الأفراد والشركات في حلول الاتصالات STC Solutions

من الأسئلة الأكثر تداولا وشيوعا هو الرغبة في معرفة كم عدد الشركات وحتى الأفراد المشتركين في حلول الاتصالات STC solutions، حيث يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة تكرارا فيم يخص عملية تداول وطرح الأسهم للاكتتابات بالشركة العربية لخدمات الاتصالات والإنترنت، خاصة بعد نهاية مرحلة الاكتتاب على نسبة 20% من الأسهم، وبالتالي يريد المكتتبين معرفة تفاصيل الشركة التي يوجد بها جزء من الأسهم التي يمتلكونها.

حلول الاشتراك للمكتتبين

  • قامت الشركة العربية STC لخدمات الإنترنت والاتصالات حلول STC solutions وتعتبر أحد أهم الشركات التي تعمل في مجال تقديم خدمات الاتصالات وخدمات الإنترنت التي تملكها لشركة الاتصالات السعودية، عملية طرح للمكتتبين على نسبة 20% من أسهم الشركة في شهر سبتمبر الحالي لعام 2021 للشركات والأفراد معا، ويبلغ قيمته حوالي 24 مليون من الأسهم، وقامت الهيئة الخاصة بسوق المالية بالموافقة على عملية الطرح من شهر يونيو الماضي لعام 2021، ثم بعدها ظهرت عملية الاكتتاب للشركات والأفراد.

ومن بعدها قامت الشركة بالإعلان في بيان رسمي لها ينص على أن يوم الأربعاء 22/9/2021 تداولت أن الإجمالي من تحصيلات الأسهم الخاضعة لعملية الطرح قد بلغ تداولها 3.624 مليار ريال سعودي، وصرحت ان هذا المبلغ سيتم خصمه من أتعاب وتكاليف عملية الطرح، وسوف يتم الإعلان عن تواريخ تخصيص الأسهم المقررة، وسوف يتم رد المال الفائض الخاص بالاكتتاب.

كم عدد المؤسسات والأفراد المكتتبين في حلول

  • عملية التعرف على عدد المكتتبين من المؤسسات والشركات في حلول الاتصالات السعودية STC solutions والتي تعد جزء من أسهم الشركة للاكتتاب العام، هي عملية سيتم التصريح والإعلان عنها بعد قيام الشركة بعملية تخصيص الأسهم، وحتى الوقت الحالي لم يتم الإعلان عن موعد محدد لهذا الإجراء، وبلغ عدد الأسهم التي طرحت في سوق الأوراق المالية بالشركات وللأفراد بالمملكة العربية السعودية حوالي 24 مليون سهم، للأفراد منهم 2 مليون و400 ألف سهم، تعد حوالي 10% من القيمة الإجمالية للأسهم بعملية الطرح بينما تبقى نسبة 90% للشركات والمؤسسات من الأسهم،

وأعلنت حلول الاتصالات أن عملية تغطية اكتتاب المؤسسات قد وصل لزيادة النسبة الفعلية عن النسبة المنشودة والمستهدفة بحوالي 130 ضعف النسبة فبلغت القيمة الإجمالية لاكتتابات المؤسسات حوالي قيمة 471 مليار سعودي.

ما سعر السهم في حلول STC sloutions

قامت الشركة العربية للاتصالات لخدمات الاتصالات والإنترنت بالإعلان عن السعر النهائي للطرح، وذلك بالتعاون مع المستشارين الماليين للشركة وهم HSBC و الأهلي كابيتال، ومورجان ستانلي السعودية، وبلغت قيمة السهم الواحد بقيمة 151 ريال سعودي، وذلك وفقا لمسؤول الشركة وذلك السعر النهائي للسهم الواحد، وبناءا على هذا بلغت القيمة السوقية للشركة حوالي 18.1 مليار ريال سعودي، وهذا ما يعادل 4.8 مليار دولار، وقام الرئيس التنفيذي لشركات STC وهو السيد عليان بن محمد الوطيد بالإعلان عن أن طرح أسهم الشركة للأفراد والشركات قد تم بالتوازى مع توجهات الشركة في النمو، وتم من خلال السعي وهدفا في تحقيق رقمي ناجح، وهو من أهم المشاريع التي تهدف لتقديم أفضل خدمة للمتقدمين بالشركة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد