وزراة العمل السعودية تحدد عدد ساعات العمل الرسمية للقطاعات العامة والخاصة

من أكثر الأمور التي يرغب العديد من المواطنين السعوديين معرفتها هو كم عدد ساعات العمل الرسمية في جميع القطاعات بالمملكة العربية السعودية،  حيث تحدد الحكومية السعودية ساعات عمل معينة يجب الالتزام بها في جميع القطاعات العامة والخاصة بالمملكة من أجل توفير أكبر قدر من الخدمات للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية،  لذا سوف نتطرق معكم في هذا الموضوع حول كم عدد الساعات المحددة للعمل في المملكة العربية السعودية. 

كم عدد ساعات العمل في السعودية

دائما ما تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على تعديل قانون عدد ساعات العمل للقطاعين العام والخاص في المملكة بما يتجاوز عدد ساعات العنة في اليوم ٨ ساعات فقط،  وهذا يعني أن عدد ساعات العمل الاسبوعية تصل إلى ٤٨ ساعة عمل، ويجب أن تكون أيام العمل خلال الاسبوع متتالية، وفي القطاعات الخاصة وقد يعطي صاحب العمل راحة يومية للموظفين والعمال بما لا يزيد أو يقل عن ساعة واحدة أو ساعتين  في اليوم وذلك وفقًا للمؤسسة التي يعمل بها الفرد،  ولا تحتسب الإجازات الرسمية والشهرية والسنوية من عدد ساعات العمل، حيث تعد جميعها إجازات مدفوعة الأجر. 

كم عدد ساعات العمل في المملكة العربية السعودية
كم عدد ساعات العمل في المملكة العربية السعودية

كم عدد ساعات العمل الرسمية للقطاع العام والخاص

ساعات العمل الرسمية في المملكة العربية السعودية للقطاع العام والخاص تقوم وزارة العمل بتحديدها، حيث تعد أحد مهام الوزارة، حيث أن وزارة العمل مهمتها هو  توطيد العلاقات بين المدير والموظف، كما أنها توضح كافة حقوق وواجبات العمال والموظفين، كما أن الوزارة تسعى لتحقيق كافة سبل الراحة للمواطن السعودي الذي يحصل على الخدمات في المملكة سواء من القطاعات الحكومية أو الرسمية، بالإضافة إلى أنها تسعى لتوفير كافة سبل الراحة للموظفين  حتى يتمكنوا من تقديم كل ما هو أفضل.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد