التخطي إلى المحتوى
موقع توكلنا وعقوبة التزوير فيه بشأن شهادات التطعيم وإجراءات الحكومة السعودية
عقوبات التزوير في شهادات التطعيم

موقع توكلنا وعقوبة التزوير فيه بشأن شهادات التطعيم وإجراءات الحكومة السعودية، من أكثر العناوين البحثية في الفترة الحالية وخاصة بعد رصد عدد من  الشهادات المزورة التي رفعت على الموقع من بعض المواطنين السعوديين، قبل التحدث عن إجراءات العقوبة لابد أن  تعرف علي السبب وراء التزوير والذي بتأكيد يرجع إلى بعض الإشاعات  التي طرحت بشأن  أضرار أخذ اللقاح التي تعود بالشلل أو توقف حركة بعض أعضاء الجسم وهذا الـأمر كذاب تمامًا ولا يتصل على الحقيقة بشئ وفقا لما صرحت عليه وزارة الصحة والسكان السعودية والمصرية، أما عقوبة التزوير سنسرده على حضراتكم فيما يلي بالتفاصيل.

تطبيق توكلنا وتزوير الشهادات الصحية

عقوبات التزوير في شهادات التطعيم
عقوبات التزوير في شهادات التطعيم

مؤخرًا صرحت الهيئة السعودية للرقابة ومكافحة الفساد عن سرد عدد كبير من حالات التزوير في بعض الشهادات التي رفعت على موقع توكلنا والتي تؤكد أخذ المتقدم  مصل التطعيم، و عليه يتم اتخاذ الإجراءات الفورية وتم القبض على عدد من  موظفين الصحة المتسببين في هذا الأمر واتخاذ الإجراء القانوني ضدهم.

عقوبة التزوير في موقع توكلنا

نتيجة  لتزايد عمليات التزوير التي تم التحدث عنها فيما سبق لكن لابد من تحدد  العقوبات  التي تطبيق على كل من يتجرأ على التزوير والتي جاءت كالتالي:

  1.  الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا يزيد عن خمس سنوات وغرامة مالية مقدارها 500 ألف ريال سعودي، إذا كان القيام بعملية التزوير من الأشخاص غير المسؤولين أو العاملين في الجهات المعنية.
  2. الحبس لمدة لا تقل عن سبع سنوات وغرامة مالية تغطي 700000 ريال سعودي إذا كان المزور من الموظفين في القطاع الصحي الخاص بتلقي اللقاح.
  3. كل من يتوسط أو يساعد في عملية التزوير فيحكم عليه  يطبق عليهم نفس عقوبة القائم المعتمد بالتزوير.

كل العقوبات السابقة طرحت وفقا للمادة الثالثة من المرسوم الملكي رقم م /36 من نظام مكافحة  الرشوة والتي جاء نصها كالتالي :

 

تنص المادة الثالثة من نظام مكافحة الرشوة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/36 بتاريخ 29/12/1412 على الآتي: (كل موظف عام طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعدًا أو عطية للإخلال بواجبات وظيفته أو مكافأته على ما وقع منه ولو كان ذلك بدون اتفاق سابق، يعد مرتشيا ويعاقب بالعقوبة المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا النظام، وهي السجن حتى 10 سنوات والغرامة التي تصل لمليون ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، ونفس العقوبة تطبق بخصوص الوسطاء وكل من اشترك في الجريمة)

دورك في مكافحة التزوير عبر تطبيق توكلنا

جميعًا كن على تتابع دائم لإعلانات وزارة الصحة عن عدد الوفيات اليومي لمصابي كورونا وكنا في حالة من القلق الشديد، ولا نتمنى أبدا أن تعود تلك الفترة ولهذا الأمر يجب أن نكون جميعا يدًا واحد في كافة عمليات التزوير في شهادة التطعيم عبر الموقع، فإذا تمكنت من رصد أي عملية تزوير قم على الفور بالاتصال على هذا الرقم 980 وهو رقم مجاني تماما طرح من المملكة العربية السعودية للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك وصحة الوطني  بأجمعه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *