التخطي إلى المحتوى
الهجرة من السعودية لـ كندا.. اعرف الشروط والمستندات وطرق التقديم
مطار تورنتو الدولي بكندا

يسعى العديد من الشباب خاصة السعوديين إلى الهجرة لكندا، نظرا لتطور وتقدم الحياة العملية هناك، إضافة إلى أنها أصبحت مقصد المهاجرين في آخر 10 سنوات، لذا يقبل العديد من السعوديين على السفر والاستقرار في كندا، فيستغل ذلك بعض معدومي الضمير في النصب والاحتيال بالعديد من الشباب والحصول منهم على الأموال بطرق غير مشروعة مستغلين رغبتهم في السفر، الأمر الذي يكلف الشباب أرواحهم أو القبض عليهم ويقعون تحت طائلة القانون بتهمة الهجرة غير الشرعية.

فإذا كنت من مريدي السفر والاستقرار في كندا، عليك دراسة الأمر كليا، من ناحية تكلفة المعيشة هناك خاصة أنها تحتل المرتبة 28 في قائمة أكثر المدن تكلفة في العالم، وتستقل العديد من المهاجرين كل عام، لذا وضعت الحكومة الكندية بعض الشروط لكي يمكن السفر والاستقرار هناك وهي:

  • ألا يقل سنك عن 18 عام وأن تكون حاصلا على مؤهل دراسي مناسب.
  • أن يكون لديك أقارب من الدرجة الأولى مستقرين في كندا.
  • أن يكون لديك بعض الخبرات في أي تخصص.
  • عليك أن تكون مجيدا للغة الإنجليزية أو الفرنسية حتى تتمكن من التواصل والتعامل.
  • عليك ذكر الحالة الاجتماعية وإذا كنت متزوج لابد من توضيح عدد الأطفال.
  • إلى جانب أن تحقق 65 نقطة من الـ 100 التي تضعها الحكومة الكندية كشرط للهجرة والسفر إلى كندا.

طرق التسجيل للحصول على التأشيرة الكندية للسعوديين

بعد أن تجتاز تلك الشروط، تبدأ في تسجيل طلب الحصول على التأشيرة الكندية سواء كانت تأشيرة خاصة بالتعليم أو العمل، أو لم الشمل وجمع العائلة عن طريق الدخول على ذلك الرابط والذي أنشأته الحكومة الكندية لحل مشكلة الحصول على التأشيرة بسبب إيقاف السفارات الكندية في بعض البلاد.

كندا

وبعد أن تنتهي من التسجيل، تقوم بملء البيانات الشخصية، إضافة إلى إرفاق المستندات الخاصة بالسفر للحصول على التأشيرة وهي:

  • إرسال البطاقة الشخصية وجواز السفر الجديد، وحال أن يكون جواز السفر قديما، يتم إرساله وفحص البلدان التي سافرت إليها، ويتم إرفاق هذه المستندات بعد ملء البيانات.
  • إرفاق المستندات التي تثبت الحسابات المالية مترجمة للإنجليزية.
  • إحضار التأشيرة السياحية، مع تذاكر الطيران -ذهابا وعودة- والعودة مع إرسال صورة الإيصال الخاصة بالفندق.

وبعد أن تنتهي من دفع الرسوم بطريقة صحيحة عليك الذهاب إلى  مكتب القنصلية الكندية، بالرياض، الحي الدبلوماسي، أو تدخل عليه من على الإنترنت من هنا

القنصلية الكندية

خطوات الهجرة إلى كندا من السعودية

بعد التسجيل هناك عدة طرق للسعوديين للدخول إلى كندا وأولها:

  • طريقة الدخول السريع فيها ينتظر المواطن السعودي ردا سريعا بدل من أن يستغرق عامين في بعض الحالات.
  • الهجرة لـ لم شمل العائلة، وتعد هذه الطريقة من أسهل طرق الهجرة، فيقوم المواطن السعودي بإرسال طلب إحضار أسرته لـ لم الشمل وتتم الموافقة عليه سريعًا.
  • إذا كنت تمتلك حرفة معينة وتمتلك بعض الخبرات بها، فمن حين لآخر تطرح كندا بعض التخصصات التي تحتاجها في أسواق العمل بها، ويتم اختيار الشخص حسب خبراته المهنية.
  •  هجرة المقاطعات ويشترط بها أن تكون على دراية تامة بالقوانين والشروط التي تحددها المقاطعة، وأهمها أن ينتمي الشخص إلى كندا، واللجوء لها.
  • هجرة رجال الأعمال، وفي هذه الحالة لابد من أن يكون لديك مشروع تريد تنفيذه في كندا، وتقوم بإرسال البيانات الخاصة بالمشروع وأنك لديك المال الكافي لذلك.

أما في حال تريد الدراسة في كندا، فتلك لها شروط أخرى وأولها:

  1. أن يكون مجموعك في الشهادة الثانوية يسمح لك بدخول الجامعة التي تريد الالتحاق بها، إضافة إلى أنه لابد من أن تكون اجتزت امتحان الإنجليزي بدرجة تفوق الحد الأدنى المقرر للقبول من إدارة الجامعة.
  2. أن يكون لديك شهادة معتمدة في إتقان الإنجليزية، لأن أغلب الجامعات الكندية تقبل بشهادات امتحانات IELTS أو TOEFL أو MELAB.
  3. أيضا من الشروط المفروضة للدراسة في كندا العمل التطوعي لمدة 40 ساعة، وهو شرط إلزامي للقبول، ويعفى الطلاب الدوليون من ذلك، إضافة إلى كتابة مقال يوضح سبب الالتحاق بالدراسة في كندا. ​
  4. إذا كانت الدراسة ستستمر لأكثر من ستة أشهر، يجب الحصول على فيزا الطالب الدراسية في كندا، التي تتطلب العديد من الوثائق والأوراق.

ويتزايد الطلب في السعودية للهجرة إلى كندا، فبعد اجتياز الشروط والحصول على التأشيرة، توجد العديد من المكاتب التي تسهل إليك الهجرة لكندا بعيدًا عن طرق الاحتيال التي يتخذها البعض للحصول على الأموال من الذين يرغبون في السفر إلى كندا مستغلين رغبتهم في الهجرة.

شركة الراشد الدولية لخدمات الهجرة، من المكاتب المرخصة والمعتمدة دوليًا، تدلك على الطرق الصحيحة للهجرة إلى كندا ودول الاتحاد الأوروبي، وأستراليا، ونيوزيلندا، وتساعدك على تجهيز الأوراق اللازمة للهجرة، إلى جانب أنها تتيح لك أشكالا عديدة من التأشيرات: تأشيرة العمل، الهجرة، والإقامة، والدراسة.

مكتب سلامة للخدمات الاستشارية، يستقبل العديد من الشباب السعوديين الراغبين في السفر إلى كندا، يقدم جميع الخدمات المتعلقة بالسفر إلى جانب إتاحة استشارات الهجرة التي يسعى إلى الجميع لعدم الوقوع في النصب والاحتيال ويمكنك التواصل معه من هنا

مكتب سلامة للخدمات الاستشارية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *