التخطي إلى المحتوى
التسجيل في اختبارات القدرة المعرفية للطلاب مركز قياس
اختبار القدرات المعرفية 

تسجيل الطلاب في المرحلة الثانوية في اختبار القدرات المعرفية من الأمور الهامة التي يحرص عليها الطلبة والتي تقدمها هيئة تقويم التعليم والتدريب لقياس قدرات الطلبة اللفظية والكمية والاستدلالية حتى يتمكن الطلبة من الالتحاق بالكليات التي تشترط نسبة معينة في هذه الاختبارات ويتم التقدم للاختبار في المواعيد التي يتم الإعلان عنها وعبر مركز قياس الوطني.

طريقة التسجيل في اختبار القدرات المعرفية

  • يتمكن الطلبة من التسجيل في اختبار القدرات المعرفية من خلال إنشاء حساب على موقع مركز قياس الوطني الإلكتروني.
  • يقوم الطالب بالدخول من خلال هذا الحساب على الاختبارات وتحديد اختبار القدرات المعرفية.
  • التعرف على مواعيد وأماكن إجراء الاختبارات سواء منها المحوسبة أو الورقية.
  • يتم سداد قيمة الرسوم المطلوبة وتحديد الموعد وتقديم الطلب وتلقي رسالة بالبيانات على الهاتف أو البريد الإلكتروني المدون.
  • يلتزم الطالب بالموعد والمكان وأداء الاختبار واتباع الإجراءات الوقائية.

الاستعلام عن مواعيد اختبار القدرات

يتمكن الطلبة من معرفة المواعيد التي تحددها هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال موقعها الإلكتروني ويتم متابعة الموقع من قبل الطلبة والطالبات ويتم تحديد مواعيد لكل منهم كما يمكن التواصل من خلال رقم الدعم الخاص بالمركز للاستفسار عن المواعيد على الرقم” 920033555″

اختبار القدرات المعرفية

يتكون اختبار القدرات المعرفية من مجموعة من الأسئلة التي تقيس بعض المهارات لدى الطالب وهي عبارة عن أسلئة متنوعة وليست مرتبطة بشكل كامل بالمناهج الدراسية وتتكون من خمس وعشرين سؤال منها اختيار من متعدد والصح وخطأ، وتستمر لمدة ساعتين أو يزيد، وتقيس القدرات اللفظية، والكمية  والمكانية والاستدلالية لدى الطالب. وتقدم للصف الثاني والثالث الثانوي لتساعد الطالب على الالتحاق بالجامعة وتحديد الكلية التي يرغب في الالتحاق بها والتي تحدد نسبة القبول الخاص بدرجة النجاح في اختبار القدرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *