ما هي أسباب ارتفاع أسعار السيارات في السعودية؟

خلال الأيام الماضية زادت أسعار السيارات بالمملكة العربية السعودية بشكل غير طبيعي، وبخاصة في وقت الظروف الاستثنائية لتفشي جائحة كورونا عالميا وإغلاق الحدود بين بعض الدول لفترة طويلة خلال العام الماضي، وفي هذا الإطار فقد أكد أحمد الحربي، الخبير المهتم بمجال السيارات، أن أسعار السيارات في المملكة قد تفوق نفس السيارات في باقي دول الخليج، لافتًا إلى أن أحد أسباب ذلك هو الكلفة التشغيلية، وهذا الأمر ليس مبررًا لشركات السيارات.

الكلفة التشغيلية العالية ضمن أسباب ارتفاع سعر السيارة

وأوضح “الحربي”، في تصريحات تليفزيونية له ببرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، أن بعض الوكلاء في السعودية يتجنبون ذلك بالانتشار في منطقة واحدة، لافتًا إلى أن الكلفة التشغيلية على وكيل سيارات له فروع في كافة الأنحاء بالسعودية تكون أكبر بكثير من دولة أخرى تعتمد على فرع أو فرعين على الأكثر.

الرسوم المرتفعة التي تزيد من سعر السيارة

وأشار “الحربي”، أن الرسوم المرتفعة للضرائب وغيرها من ضمن أسباب إرتفاع أسعار السيارات، إضافة إلى ارتفاع حجم الطلب العالي والذي يلعب هو الأخر دورًا كبيرًا في ارتفاع الأسعار.

حب الأفراد للتميز واقتناء الموديلات الجديدة

ولفت الخبير المهتم بمجال السيارات، إلى أن البعض من محبي اقتناء أحدث الموديلات الجديدة للسيارات، مما يتسبب في ارتفاع أسعار السيارات، حيث نرى في بعض الأحيان موديلات جديدة طرحت بالأسواق وتباع بضعف سعرها العالمي، وذلك بسبب حب البعض للتميز بكونه أول من يركب هذا النوع من السيارة، وهذا له دور كبير في رفع أسعار السيارات.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد