التخطي إلى المحتوى
واتساب تضيف ميزة جديدة للمستخدمين.. تفاصيل
واتساب

يحاول تطبيق واتساب تطوير نفسه بصفة مستمرة حتى يقدم أفضل خدمة إلى مستخدميه؛ ولذلك يقوم بعمل اختبارات عديدة على أي تطوير يحدث لاختبار مدى تقبل المستخدمين له، ومؤخرًا أعلن التطبيق عن ميزة جديدة مرتبطة بالتجارة الإلكترونية، وهي خدمة دليل شامل للخدمات والمتاجر المتاحة في المكان الذي يعيش فيه المستخدم.

دليل الأعمال في  واتساب

وذكر موقع “ذا فيرج” الأمريكي المتخصص في الأخبار التقنية، إن خدمة واتساب الجديدة تعتمد على تقديم المعلومات الخاصة بالمتاجر والخدمات الحكومية، وستظهر الشركات التي تقدم هذه الخدمات والأشياء المعروضة في المتاجر كلقطات شاشة داخل التطبيق، كما سيحدث ذلك مع المستشفيات والمطاعم والمقاهي، وغيرهم من الجهات التي تقدم خدمات عامة.

واتساب

خدمات واتساب الجديدة

وأوضح رئيس خدمة برنامج واتساب، ويل كاثكارت، أن منصة واتس اب بدأت في اختبار الخدمة الجديدة في مدينة ساو باولو البرازيلية، حتى تقيس مدى تقبل مستخدمي تطبيق المحادثات لها، وفي حالة وجود أراء إيجابية، سيتم تعميم التقنية على مستوى العالم حتى يستفيد الجميع، وذلك في إطار محاولة واتساب تقديم خدمات خاصة بالتجارة الإلكترونية لمستخدميها حتى تحقق أرباح إضافية، بجانب الأرباح الخاصة بالمحادثات.

واتساب

 خصوصية تقنية واتساب الجديدة

وأكد رئيس خدمة برنامج واتساب، أن التطبيق لا يقوم بتسجيل المواقع أو الشركات أو المتاجر التي يبحث عنها المستخدمين خلال استخدام التقنية الجديدة التي من المتوقع انتشارها حول العالم قريبًا، وذلك للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

الجدير بالذكر، أن تطبيق واتساب استطاع أن ينتشر ويحقق مكاسب عالية منذ ظهوره للمرة الأولى عام 2009، وفي عام 2013، أصبح التطبيق يستخدم من قبل 200 مليون شخص حول العالم، وبسبب أرباحه، قررت شركة “فيس بوك”، شرائه للاستفادة منه، وبالفعل تمت عملية الشراء بسعر  19 مليار دولارًا، ومنذ ذلك الحين تقوم فيسبوك بتطوير التطبيق ومده بالمميزات الجديدة لزيادة المستخدمين حول العالم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *