التخطي إلى المحتوى
خبير الأرصاد الجوية خالد الزعاق يحدد 6 أيام صالحة لزراعة كل المحاصيل
خبير الأرصاد الجوية الزعاق يحدد 6 أيام صالحة لزراعة كل المحاصيل

صرح خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق مؤكداً أنه هناك 6 أيام صالحة لزراعة جميع أنواع المحاصيل، وأفاد بأن مواسم الزراعة تنقسم إلى ثلاثة أقسام وهم الزراعة الصيفية والتي تكون في موسم الربيع و الزراعة الشتوية والتي تكون في موسم الخريف وهناك الزراعة المختلطة ويبلغ عدد أيامها 5 أيام تصلح لزراعة كافة المحاصيل الصيفية والشتوية.

الأيام الصالحة لزراعة جميع المحاصيل بالسعودية 

أفاد الزعاق بأنه هناك 6 أيام صالحة لزراعة كافة المحاصيل منها ثلاثة أيام من أواخر موسم الشبط وأول ثلاثة من موسم العقارب أي الثلث الأول من فبراير، حيث أكمل حديثه قائلاً إن الغرس لايكون إلا في موسمه حيث أن غرس بذور محاصيل الشتاء يكون خلال موسم الخريف، ونفس الأمر بالنسبة لموسم الصيف يكون غرس البذور الخاصة بالمحاصيل الصيفية في موسم الربيع.

خبير الأرصاد الجوية الزعاق يحدد 6 أيام صالحة لزراعة كل المحاصيل
خبير الأرصاد الجوية الزعاق يحدد 6 أيام صالحة لزراعة كل المحاصيل

الجدير بالذكر أن خلال الفترة الراهنة يبدأ موسم الزراعة الشتوية وبالتحديد الورقيات حيث يتم غرس كافة الشتلات وبالتحديد الحمضيات والنخيل، حيث أن الأرض خلال الفترة الراهنة في أحسن حالاتها للزراعة بالإضافة إلى الأجواء الجيدة والملائمة للزراعة.

الزراعة في السعودية 

تصنف المملكة العربية السعودية بأنها من أهم الدول التي تهتم بالقطاع الزراعي حيث تبذل قصارى جهدها من أجل الارتقاء به، فهو قطاع مهم للغاية لما له من دور كبير في رفع مستوى الاقتصاد وتحسين جودة الحياة، هذا بالإضافة إلى توفير الغذاء الضروري للسكان والابتعاد عن الاستيراد من الخارج، أي تحقيق ما يسمى بالاكتفاء الذاتي.

وفقاً لما ورد عن خبراء الزراعة، فإن تحديد مواعيد زراعة البذور من أهم العوامل التي تؤثر بشكل فعال في نمو النباتات لذا يجب على المزارع الدقة في اختيار مواعيد الزراعة وتحديد المحاصيل المناسبة لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *