التخطي إلى المحتوى
الشمري يوضح أسباب ارتفاع سعر الغاز والنفط
النفط

كشف يوسف الشمري، الرئيس التنفيذي لشركة “CMarkits” لندن، عن الأسباب التي تؤدي إلى عدم استقرار أسعار الغاز والنفط، موضحًا أن السبب الرئيسي في ذلك هو الأعاصير، موضحًا أن الإعاصير  التي تحدث بشكل متكرر لها دور في ارتفاع سعر النفط والغاز.

النفط

الإعصار يرفع أسعار النفط

وأكد أن الشركات تحتاج إلى وقت للتمكن من العودة مجددًا إلى كامل طاقتها بعد حدوث الإعصار؛ حيث أنها تحتاج إلى صيانة كاملة، للتأكد من قدرة المعدات على القيام بعملها، وكل ذلك يحتاج إلى وقت ومجهود وأموال، ولهذا ترتفع أسعار النفط والغاز عن المستويات المعتادة.

وأوضح أن الإعصارات كانت سببًا رئيسيًا في ارتفاع سعر النفط لأكثر من 75 دولار، أمس الأربعاء، وهذا ما كشفه تقرير أمريكي حديث حول الطاقة، كما أنها تسببت في انخفاض المخزون وبقاء حوالي مليون برميل يوميًا خارج الإمدادات، ولذلك أصبح الإنتاج اليومي يصل إلى 10 ملايين برميل بعد أن كان أكثر من 11 مليون يوميًا قبل الإعصار.

النفط

تأثير اللقاح على أسعار النفط

وأشار   الرئيس التنفيذي لشركة “CMarkits” لندن، إلى أن طلب المنتجات البترولية ارتفع في الولايات المتحدة وتجاوز الـ19 مليون برميل، في الوقت الذي استقرت مستويات البترول المتاحة عند وضعها المعتاد وهو 14 مليون برميل، وبذلك ترتفع الأسعار، لأنها مرتبطة بزيادة الطلب وقلة المنتج.

وعن الأسباب الأخرى التي تساهم في ارتفاع أسعار النفط والغاز في الوقت الحالي، قال “الشمري”، إنها المعلومات التي تؤكد منح الصين لقاح فيروس كورونا لأكثر من مليار شخص، حيث أن هذا يجعل اقتصادها يعود بقوة وبذلك سيرتفع الطلب على شراء النفط، ولكنه لا يتوقع ارتفاع سعر النفط بنسبة كبيرة مثلما توقعت بعض الشركات، التي أكدت أن الزيادة ستصل إلى 100 دولار بالتزامن مع بدء فصل الشتاء الذي قد يصاحبه انتشار لموجة جديدة من موجات الفيروس التاجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *