كيفية استلام شحنات البريد السعودي.. وخطوات التواصل عبر الموقع الإلكتروني

تعمل المملكة العربية السعودية علي الاهتمام بكافة الخدمات التي تقوم بتقديمها لكافة المواطنين، و العمل علي تطويرها و ذلك من أجل التسهيل علي كافة الأفراد داخل المملكة، و من أهم الخدمات التي يحتاجها كافة المواطنين هي خدمات البريد السعودي، و جميع الخدمات الأخرى المتعلقة به مثل خدمات شحن و استلام الطرود البريدية، و كذلك البريد المسجل مثل العمل علي كل من الوثائق المهمة، و الرسائل الكتابية و كذلك الفواتير، و خدمات البريد الممتاز، كما عمل البريد السعودي علي إنشاء محطات الطرود المختلفة ليتم التسهيل علي الأشخاص اختيار اقرب المحطات البريدية التابعة لهم، حيث يتم إتاحة هذه المحطات طوال اليوم و على مدار الأسبوع، و سنتناول في المقال التالي كيفية شحن و استلام الشحنات عبر محطات  البريد السعودي داخل المملكة العربية السعودية.

كيفية استلام شحنات البريد داخل المملكة العربية السعودية

نقدم إليك فيما يلي كيفية استلام شحنات البريد السعودي، حينما يقوم الشخص الراسل بإرسال طرد أو شحنة بريدية ليتم إيداعها لدي البريد السعودي، حيث يتم وصولها لمحطة الطرود، و سيتم إرسال رسالة بها جميع البيانات الخاصة بالطرد، و الفترة المحددة الذي ستقوم باستلامها، و يمكنك استلامها عبر اتباع الخطوات التالية :

  1. قم بالذهاب إلى محطة الطرود المتواجدة بالرسالة المرسلة إليك.
  2. تحتوي المحطة علي شاشة رئيسية بها اختيارين الإيداع و الاستلام.
  3. في حالة الاستلام قم بالضغط على استلام الشحنة.
  4. قم بإدخال كل من رقم الهاتف المحمول و كلمة المرور.
  5. قم بالضغط علي كلمة استلام.
  6. تحتوي المحطة علي احدي الصناديق سيتم فتحه بشكل تلقائي، قم باستلام الطرد من خلال الصندوق.
  7. في حالة إذا أردت إرسال طرد، تقوم محطة البريد السعودي بإرسال البيانات التالية للمرسل إليه من رقم الشحنة، و كذلك الرقم السري، و التاريخ الخاص بأخر موعد من أجل استلام الطرد.

كيفية التواصل مع البريد السعودي عبر الموقع الإلكتروني

يمكنك الآن التواصل مع البريد السعودي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به، و ذلك لتتمكن من الإطلاع علي كافة الخدمات المتاحة من خلاله و الاستفادة منها، و ذلك عبر اتباع الخطوات التالية :

  1. قم بالدخول الي الموقع الإلكتروني للبريد السعودي.
  2. من خلال أعلى الشاشة قم بالضغط على خدمة العملاء.
  3. قم بإدخال جميع البيانات التالية مثل كل من نوع الطلب، و نوع العميل،  و كذلك الاسم بالكامل، و رقم الهاتف المحمول، و البريد الإلكتروني، و مدينة العميل التابع لها، و القيام بإرفاق الملفات المهمة.
  4. قم بالضغط علي كلمة إرسال.
  5. كما يمكنك التواصل مع خدمة العملاء للبريد السعودي و هو كالتالي 19992.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد