التخطي إلى المحتوى
أسعار البريد السعودي الممتاز خارج المملكة.. تعرف عليها
أسعار البريد السعودي الممتاز خارج المملكة.. تعرف عليها

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين المتواجدين خارج حدود المملكة، عن أسعار البريد السعودي الممتاز من الخارج، وذلك بهدف استخدام الطرود وغيرها من الخدمات التي يتيحها البريد السعودي للعملاء من الأفراد وأصحاب الشركات، حيث يتيح البريد إرسال الهدايا والمعدات والأجهزة الذكية إلى جميع ربوع المملكة والدول الأخرى، وكل ذلك يتم بأسعار تنافسية.

طريقة إرسال طرد عبر البريد السعودي

  1. تعبئة الطرد بطريقة آلية.
  2. يجب ملء نموذج الطرد للإرسال.
  3. يجب كتابة عنوان الراسل والمرسل إليه بطريقة صحيحة وبخط واضح.
  4. دفع الرسوم المطلوبة للخدمة.
  5. يجب وجود تاريخ انتهاء لصلاحية الطرود التي تحتوي على مواد غذائية.
  6. يسمح البريد السعودي بنقل طرود بوزن 50 كيلو جرام كحد أقصى إذا كان الطرد داخل المملكة، و30كيلو جرام للطرود الدولية.
  7. أبعاد الطرد يجب ألا تتخطى 3 أمتار.
  8. كتابة رقم الهاتف الخاص بالرسال والمرسل إليه.
  9. يصل الطرد داخل المملكة خلال مدة تتراوح بين 4 إلى  أيام عمل، وذلك باستثناء يوم الإيداع.

حاسبة أسعار خدمات البريد السعودي

أتاح البريد السعودي، لجميع العملاء من الأفراد وأصحاب الشركات، معرفة الأسعار الخاصة بالخدمة التي يقع اختيارهم عليها، وذلك من خلال الآلة الحاسبة البريدية، ومن خلال استخدامها يكون متاحًا للعميل معرفة الأسعار كما لو كان يستخدم الآلة الحاسبة العادية.

كما أتاح البريد السعودي، تسجيل نوع الخدمة البريدية واحتساب الوزن الخاص بالشحنة والسعر المقابل لتلك الشحنة حسب وزنها، بالإضافة إلى توفير خدمة تبع الشحنة منذ إرسالها وحتى مكان وصولها إلى المكان المراد، من خلال تسجيل رقم الطرد والاستعلام عن آخر تحديث لحالة الطرد.

الأصناف المحظور شحنها عبر البريد السعودي

حدد البريد السعودي، الأصناف الممنوع شحنها في الطرود، وتتمثل في جميع المبيدات، والكيماويات الزراعية، والمركبات، والبكتيريا، والفيروسات، وولاعات البنزين، والولاعات، والوقود، والطلاء الزيتي، والغراء، والعطور القابلة للاشتعال، وحليب الأطفال، والآثار، والتحف التاريخية، والأدوية البشرية المصنعة محليًا غير المسجلة أو المعاد تصديرها “السلع المدعومة”.

وأضاف البريد السعودي، أن من ضمن الممنوعات أيضًا، “المواد السائلة الحارقة، والبطاريات المملّة، والزئبق، والسلع المغناطيسية، والمحركات، وثاني أكسيد الكربون الصلب، وبطاريات الليثيوم، والكيماويات المؤكسدة، والبيروكسيدات، ومساحيق التبييض، والمواد المشعة، وأعواد الثقاب، والفحم النباتي، والحطب، وجميع أنواع المواد المشعة الممنوعة دوليًا.

ومن الأصناف التي حظرها البريد أيضًا، هي الغازات المضغوطة، واسطوانات الغاز، واسطوانات التعبئة، وولاعات البوتان، وزجاجات الغطس، وغاز التخييم، وغاز البوتان، والرشاشات، والألعاب النارية، والمفرقعات النارية، والذخيرة، والبارود، وصواريخ الإنارة، وصواريخ الإنذار، فجميع ما سبق يمنع نقله عبر البريد السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *