خطوات التسجيل في مستشارك العمالي

تحاول وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توفير الراحة والعدل لجميع العاملين في المملكة العربية السعودية سواء في الجهات الحكومية أو الخاصة، ولذلك قدمت خدمة مستشارك القانوني، الذي يعتبر وسيلة لمد العامل بالمعلومات الخاصة بحقوقه وواجباته، وإذا كنت من العمال، إليك خطوات التسجيل في مستشارك القانوني.

رابط التسجيل في مستشارك القانوني

يوفر مستشارك القانوني التابع لوزارة العمل، كل المعلومات الخاصة بالأجور والحقوق والواجبات، ويكون ذلك للعاملين وأصحاب الشركات، حتى يكون هناك مساواة بين الجميع بمختلف التخصصات والأنشطة، ويمكن تسجيل الدخول بسهولة في خدمة مستشارك القانوني، من خلال هذه الخطوات:

  • في الخطوة الأولى يجب الضغط هنا للدخول على موقع وزارة العمل والموارد البشرية، كما يمكن السجيل من خلال تطبيق مستشارك القانوني الذي يتم تثبيته على الهاتف من خلال جوجل بلاي.
  • في الخطوة الثانية، على العامل أو صاحب العمل، تسجيل الدخول على مستشارك القانوني، عبر الضغط على خانة تسجيل حساب جديد.
  • في الخطوة الثالثة، يجب إدخال البيانات التي سيطلبها موقع مستشارك القانوني، وهي الاسم بالكامل ورقم الجوال ورقم الهوية والبريد الإلكتروني ونوعية وجهة العمل، ثم الضغط على خانة التالي.
  • في الخطوة الرابعة، يرسل تطبيق مستشارك القانوني رسالة تفعيل على رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، والرقم الموجود في الرسالة يجب إدخاله في الخانة التي ستظهر في التطبيق لاستكمال التسجيل.
وزارة العمل السعودية

طريقة تقديم شكوى في مستشارك العمالي

وفي حالة رغبة العامل أو صاحب العمل في تقديم شكوى أو استفسار حول العمل أو أمور العمال، يمكن فعل ذلك بأكثر من طريقة، وهي كالتالي:

  • الطريقة الأولى هي التوجه لأحد مكاتب العمل المتواجدة حول المملكة.
  • الطريقة الثانية هي الدخول على موقع وزارة العمل عبر تويتر  من خلال الضغط هنا.
  • الاتصال على وزارة العمل من خلال هذا الرقم 19911.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد