التخطي إلى المحتوى
ما الأشياء الممنوع حملها في طائرات الخطوط السعودية والوزن المسموح به
الوزن المسموح به في الطائرات السعودية

تختلف السياسات الخاصة بشركات الطيران باختلاف الشركات نفسها، وتتفق بشكل كبير وملحوظ فيم يتعلق بالمعايير والشروط التي تفرض على الركاب فيم يخص أوزان الحقائب والأبعاد والأحجام، وأي امر يتعلق بالمحظورات وجودها على متن الطائرات، وتشتهر شركات الخطوط الجوية السعودية بالسخاء في أحجام وأوزان الأمتعة التي يتم نقلها على الطائرة، وذلك يختلف باختلاف درجات السفر، وسوف نتعرف على كيفية التعامل فيم يخص الأمتعة الغير مسموح بها على الطائرة في الخطوط السعودية.

أوزان الحقائب اليدوية المسموح به

  • تختلف أوزان وأحجام الحقائب اليدوية باختلاف الدرجة وسنوضح هذا في الآتي:
  1. بالنسبة لركاب درجة السياحة فيمكن للأشخاص المسافرين على هذه الدرجة أن يحملوا حقيبة يدوية واحدة وألا يزيد الوزن عن 7 كيلو جرام وبأبعاد تقدر ب126 سم على شكل 65*45*25 بما في ذلك حقيبة اللابتوب.
  2. بالنسبة لركاب الدرجة الأولى والأعمال: يمكن للاشخاص المسافرين بالدرجتين بحمل حقيبة يد ملابس أو تكون مسحوبة ولا يزيد الوزن عن 9 كيلوجرام، وبأبعاد تقدر ب126 سم، وطول 10 وعرض 18 وارتفاع 22 وبسمك 11سم كحد أقصى.
  3. ركاب الدرجتين الاوليين يمكنهم جلب حقيبة للملفات أخرى.

الأشياء الممنوعة في طائرة الخطوط السعودية

  1. المواد القابلة للإشتعال كالغازات المضغوطة وبطاريات مادة الليثيوم.
  2. قداحات السجائر.
  3. العصا الكهربائية وجهاز الصاعق.
  4. الأوعية الخاصة بالكريمات ومواد طلاء الاظافر.
  5. الأسلحة من أوائل الأشياء التي يحظر حملها على متن الظائرات في وقت السفر سواء كان سلاح أبيض كالسكين والخنجر والسيف والآلات الحادة أو كانت أسلحة أو ألعابا نارية أو ذخيرة ومواد حارقة، وأسلحة الدفاع عن النفس كالصاعق الكهربي ويتم معاقبة حامل تلك الأشياء بالترحال ويتم مصادرتها، بالإضافة لحظر بعض الاشياء لاعتبارها أسلحة كالمشرط وشفرة الحلاقة، ومبرد الاظافر، والأدوات الحرفية والإبر بأنواعها، والأدوات الفنية، والمواد المدببة السن والحادة، الألعاب النارية والأسلحة.
  6. المواد الكيميائية بكافة أنواعها تمنع من السفر على متن الطائرة وهي المواد الكيميائية الحارقة، والغاز القابل للإشتعال والمضغوط، والحقائب الموجود بها جهاز إنذار أو بطاربات ليثيوم، والسوائل البترولية والبنزين والديزل والسوائل الخفيفة، بالإضافة للسجائر الإلكترونية ومخففات الدهان والكحوليات التي نسبة الكحول فيها تتجاوز نسبة 70%.
  7. تم تصنيف بعض الادوية والعقاقير من قبل السعودية والامرات كمخدرات يمنع حملها على الطائرات، كالترامادول، براكس، روفاميسين وغيرهم، حتى وإن كانت تحمل بنية العلاج فيتم مصادرتها ومعاقبة حامل هذه الادوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *